عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القوى العاملة: تعيين 427 شابا وصرف 3.2 مليون جنيه للعمالة غير المنتظمة

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

 قال وزير القوى العاملة محمد سعفان إن مديرية القوى العاملة بمحافظة الأقصر قامت بتعيين 427 شاباً من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية والذي بلغ عددهم 801 شاب.



 

وأضاف سعفان - وفقا لبيان الوزارة اليوم  الاثنين، أنه تم استخراج 248 شهادة قياس مستوى المهارة ورخصة مزاولة الحرفة، منوها إلى أن المديرية قامت بصرف منحة عيد العمال وعيد الفطر المبارك لـ3285 عاملاً غير منتظم مسجلاً بالمديرية بإجمالي 3 ملايين و285 ألف جنيه.

 

وأوضح أنه تم صرف منح لهذه الفئة لرعايتهم اجتماعيا وصحياً منها 8 "منحة مواليد" بـ16 ألف جنيه، وصرف منحة وفاة أحد أقارب عامل بمبلغ 2000 جنيه، وعمل رعاية صحية لإجراء عمليات جراحية صغرى وكبرى لـ4 عمال  بإجمالي 8000 جنيه.

 

من جهته..قال مدير المديرية عبده هاشم - في تقريره للوزير بشأن ما تم إنجازه خلال إبريل الماضي - إنه بمجال التفتيش العمالي ورعاية القوى العاملة قامت المديرية بالتفتيش على 250 منشأة دوري وحملات، أسفر عن تحرير 13 محضرا للمنشآت المخالفة وبحث شكوتين.

 

وأضاف أنه بمجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية بالتفتيش على 164 منشأة، وإعادة التفتيش على 269 منشأة أخرى، وأسفر التفتيش عن تحرير 26 محضرا، وإعطاء مهلة قانونية لـ 111 منشأة أخرى لإزالة المخالفات والتي تم إنذارها بها، واستيفاء 53 منشأة وبحث شكوى. وأوضح أن المديرية تلقت 12 شكوى عمالية، تم تسوية 2 منها وديا، وإحالة شكوى منها إلى القضاء، و12 شكوى أخرى ما زالت تحت البحث والدراسة، فضلا عن متابعة الإجراءات الاحترازية والتعقيم والتطهير وموقف العمالة نحو 178 منشأة، ومتابعة الحالة الصحية للعاملين داخل تلك المنشآت للتأكد من عدم إصابة أي فرد من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية والتفتيش العمالي التابعة للمديرية.

 

ولفت إلى أنه في مجال التدريب المهني بدأت المديرية دورة تدريبية على مهنة الطاقة الشمسية بمركز التدريب المهني بالطود لـ20 متدربا بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي، وبدء دورتين تدريبيتين في مجال التفصيل والحياكة بالمركز لـ40 متدربة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز