عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل الاعتداء على السفير الروسي أمام ضريح الجنود السوفييت ببولندا

الخارجية الروسية
الخارجية الروسية

انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، اليوم مقطع فيديو للحظة الاعتداء على السفير الروسي لدى بولندا من قبل مجهولين خلال وضع الزهور على ضريح الجنود السوفييت في العاصمة وارسو. وأظهر المقطع المنشور السفير الروسي يقف إلى جانب ضريح الجنود السوفييت الذين ضحوا بحياتهم من أجل تحرير بولندا وقام مجهولون خلال لحظات برمي الطلاء الأحمر عليه.



 

 

واستمر السفير الروسي بوقفته أمام الضريح، حيث لم تؤمن الشرطة البولندية الحماية اللازمة للوفد الدبلوماسي الروسي في المنطقة. وقامت الشرطة البولندية بعد عملية الاعتداء على السفير على فتح ممر آمن له للخروج من المنطقة.

 

 الخارجية الروسية ترد

 

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم ردا علي ما حدث في بولندا إن "الاعتداء على السفير الروسي في وارسو يكشف مرة أخرى الوجه الدموي للنازيين الجدد". وكتبت زاخاروفا عبر قناتها على تليغرام: "في وارسو، أثناء وضع إكليل من الزهور على مقبرة الجنود السوفييت، تعرض السفير الروسي في بولندا سيرغي أندرييف والدبلوماسيون الروس المرافقون له للهجوم".

 

 

وأضافت: "وقد تعرى أنصار النازية الجديدة مرة أخرى وكشفوا عن وجوههم دموية".

 

 

وختمت: "إن هدم الآثار لأبطال الحرب العالمية الثانية، وتدنيس القبور، والآن تعطل حفل وضع الزهور في اليوم المقدس لكل شخص محترم يثبت ما هو واضح بالفعل، حيثتم تحديد مسار تناسخ الفاشية في الغرب".

 

نائب رئيس الوزراء الروسي: مخزوننا من الذخيرة والصواريخ يكفي لتنفيذ كل المهام في أوكرانيا  

  من ناحية أخرى، أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، يوري بوريسوف، أن لدى بلاده كمية كافية من الصواريخ والذخيرة عالية الدقة لتنفيذ كل المهام المطروحة أمام القوات الروسية في أوكرانيا.

وقال بوريسوف - في تصريحات لوكالة أنباء "إنترفاكس" الروسية اليوم /الاثنين،  إن "كل أنواع الأسلحة الروسية عالية الدقة أكدت ميزاتها القتالية في أثناء النزاع في أوكرانيا"، مؤكدا أن المجمع الصناعي العسكري الروسي يزود الجيش بجميع الصواريخ الضرورية وبالكميات المطلوبة". 

وأضاف أن "المعلومات المتوفرة لدى وسائل الإعلام الغربية حول استنفاد الموارد العسكرية الروسية لا تتفق مع الواقع"، مشددا على أن مخزون الأسلحة في القوات المسلحة الروسية سيكون كافيا لتنفيذ جميع المهام المطروحة.

وتابع نائب رئيس الوزراء الروسي: "لقد أكدت جميع أنواع الأسلحة الروسية عالية الدقة خصائصها القتالية، مما جعل من الممكن إصابة منشآت البنية التحتية العسكرية في جميع أنحاء أوكرانيا بدقة عالية"، لافتا إلى أن بلاده تعمل حاليا على تحديث هذه الأنواع من الأسلحة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز