عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مكنتنا من التعامل مع التحديات الاقتصادية

وزير المالية: برامجنا مع صندوق النقد الدولي تمت بنجاح

وزير المالية امام البرلمان
وزير المالية امام البرلمان

قال وزير المالية د محمد معيط: إن دعم السلع التموينية خلال العام المالي الحالي وصل ٨٧ مليار جنيه متضمنًا البطاقات التموينية والقمح.



 

 

وزير المالية: صندوق النقد الدولي يبعث برسائل مفادها أن الاقتصاد المصري يشهد إصلاحات هيكلية 

 

وقال وزير المالية، خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب برئاسة أحمد سمير: إن عدد الأفراد المستفيدين من بطاقات التموين ٦٣ مليونًا فرد و٧٤ مليون مواطن يستفيدون من الحصول على الخبز.

وأوضح معيط أن وزارة المالية تتعامل بمرونة مع الارتفاع الحادث في أسعار السلع سواء القمح أو غيره لتوفير السلع للمواطن في ظل التغير الحادث في الأسعار.

 

معيط: صندوق النقد الدولي يتفهم أن سياسات الحماية الاجتماعية التي تقوم بها مصر ضرورة لحماية البسطاء 

 

وقال وزير المالية: إن دعم هيئة السلع التموينية في الموازنة الجديدة يصل ٩٠ مليارًا، وأن أي احتياجات تحتاجها الهيئة يتم توفيرها من الاحتياطي، مستطردًا:" ليست أول مرة نتعرض لضغوط أو تحديات ولن نتأخر ابدأ على هيئة السلع التموينية في توفير الموارد اللازمة للسلع. 

وشدد وزير المالية، على أن الدولة تواصل جهود توفير سلعة القمح، وأنه تم استيراد ما يقرب ٥ ملايين طن من الخارج حتى الآن.

وأكد وزير المالية، أن الدولة نجحت في السيطرة على العجز الحادث في الموازنة العامة للدولة مضيفا أن "الناتج المحلي يزداد ونسبة العجز ينخفض وهذا يعني أننا استطعنا السيطرة عليه.

 

وزير المالية: نجحنا في السيطرة على العجز بالموازنة ودعم هيئة السلع التموينية في الموازنة الجديدة يصل لـ٩٠ مليارًا

 

قال وزير المالية د محمد معيط: "برامجنا مع صندوق النقد الدولي تمت بنجاح ومكنتنا من التعامل مع التحديات الاقتصادية التي واجهت العالم مثل أزمة فيروس كورونا، مستطردًا، وهذا ساهم في تحقيق النمو الإيجابي.

 

وقال الوزير خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب برئاسة أحمد سمير: الدعم الفني من المقدم من صندوق النقد الدولي مستمر والعلاقات مع الصندوق داعمة ودائمة.

 واستطرد وزير المالية، صندوق النقد الدولي هو مراجع الحسابات الخارجي ونحرص على التعرف على ماذا يقول في تقريره بخصوص الاقتصاد المصري والاقتصاديات الأخرى.

 

وتابع وزير المالية، الصندوق يبعث برسائل مفادها، أن الاقتصاد المصري أمام فترة إصلاحات هيكلية.

 

معيط: استيراد ما يقرب ٥ ملايين طن من الخارج حتى الآن وتدبير فرق الزيادة في أسعار السلع من الاحتياطي   

وقال د. معيط: "السياسات المالية المصرية، تسير في إطار متزن ومتوازن والصندوق متفهم أن سياسات الحماية الاجتماعية التي تقوم بها مصر ضرورية في ظل الظروف الحالية التي يمر بها العالم لها أولوية. 

 

وعرض وزير المالية تفاصيل اجتماعه مع مديرة الصندوق، قائلا، إنها تتفهم حماية الطبقات المتأثرة وأن لها أولوية وفي واشنطن أكدنا هذه الفكرة.

 

جاء ذلك ردًا على سؤال النائب أحمد سمير، رئيس اللجنة الاقتصادية حول إجراءات الحماية الاجتماعية في ظل البرامج التنسيقية مع صندوق النقد الدولي. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز