عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصرع أب وطفلين وإصابة زوجته وشقيقها.. الضحية لاعب الأهلي السابق في كرة الماء

آخر التفاصيل في واقعة حريق شقة مدينة نصر

شقة مدينة نصر
شقة مدينة نصر

في واقعة مأساوية، شهدتها مدينة نصر، بمحافظة القاهرة، عندما لقي أب ونجله، مصرعهما قفزًا من الطابق العاشر بأحد العقارات السكنية بمساكن الواحة، ووفاة نجلة زوجته "مختنقة بالدخان"، وإنقاذ زوجته وشقيقها، فى حريق شقتهم، حيث طلبت النيابة، انتداب الطب الشرعي، والتصريح بالدفن عقب ورود تقرير الطب الشرعي، وبسرعة إجراء التحريات حول ظروف وأسباب الحريق، وتفريغ الكاميرات، وسؤال المصابين. 



 

بداية الواقعة 

 تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بالقاهرة، بلاغًا من الأهالى يفيد بنشوب حريق داخل شقة سكنية بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث سقوط أب وطفله من الطابق العاشر، وعلى الفور دفعت الحماية المدنية بالقاهرة بـ4 سيارات إطفاء لمكان الحريق لمحاولة إخماده.

 

الفحص والمعاينة 

وبالفحص تبين العثور على جثة الكابتن خالد كمال زكي عضو النادى الأهلي سباح ولاعب كرة الماء السابق بالأهلي، ونجله “مراد” 4 سنوات، والذي سقط معه من الطابق العاشر هربا من النيران التي التهمت الشقة، فيما أنقذت قوات الحماية المدنية بالقاهرة بمساعدة الأهالى زوجته “مها خيري سراج درويش” وشقيقها “فادي خيري” 34 سنة، باستخدام الحبال من أعلى العقار.

 

 السيطرة على الحريق 

وتمكنت قوات الحماية من السيطرة على الحريق الذي نشب داخل الشقة بالطابق العاشر، وبالفحص تبين العثور على جثة ابنة زوجته “أديان هشام رمزي”، 9 سنوات، مختنقة نتيجة الدخان الكثيف، وتم نقل الجثث الثلاث إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

 

المعاينة الأولية 

وكشفت المعاينة الأولية، لحريق نشب داخل شقة سكنية بالطابق العاشر في أحد العقارات بمدينة نصر، أن الحريق اندلع نتيجة ماس كهربائي في إحدى وصلات التكييف، وأن الحريق أسفر عن تفحم محتويات الشقة، وأجرى رجال الحماية عملية التبريد للشقة لمنع تجدد النيران مرة أخرى.

 

 الأب مات في حضن نجله 

وأشارت المعاينة، أن أبًا وطفله سقطا من شرفة الشقة بالطابق العاشر، بعدما اختل توازنه هربًا من النيران مما أسفر عن مصرعهما، وتمكن رجال الحماية المدنية من إنقاذ زوجته وشقيقها من وسط النيران دون تعرضهم لأي إصابة، وتم العثور على جثة ابنة زوجته 9 سنوات مختنقة نتيجة الدخان الكثيف.

 

شهادة الزوجة 

واستمعت النيابة لأقوال زوجته، مؤكدة أنه أثناء جلوسهم برفقة شقيقها الذي جاء إليهم لزياتهم في العيد فوجئوا باندلاع النيران من التكييف.

 

وأضافت أنهم هموا بسرعة لمحاولة إطفاء النيران، إلا أنها اشتدت وزاد اشتعالها وامتدت إلى باقي الأجهزة بسرعة فحاولوا الهرب فأمسك زوجها بطفلهم لإنقاذه قائلة: "النيران اشتعلت بسرعة ومقدرناش نطفيها”.

 

اختلتوازنه 

 

وأشارت الزوجة، إلى أن الأهالي ألقوا إليهم الحبال وأثناء محاولة زوجها التمسك بالحبل من الشباك اختل توازنه وسقط محتضنا نجله ولقي الاثنان مصرعهما، بينما نجح الأهالي في إنقاذها وشقيقها.

 

مناظرة النيابة 

كشفت مناظرة النيابة لجثة اللاعب، أنه توفي محتضنًا طفله نتيجة إصابته بكسور متفرقة وشرخ بالجمجمة ونزيف داخلي.

 

الشهود

من جانبها استمعت النيابة لأقوال الشهود، والذين أكدوا أنهم لاحظوا تصاعد أدخنة وألسنة اللهب من الشقة فهرولوا إليها في محاولة لإطفائها وإنقاذ ساكنيها، وأضاف الشهود أن النيران كانت شديدة وتتصاعد بصورة كثيفة، فألقوا حبلًا للأب ليتمسك به في محاولة لإنقاذه، فحمل الأب طفله واحتضنه وخرج من الشباك وأثناء محاولته الإمساك بالحبل، اختل توازنه وسقط محتضنًا نجله وسقط على الأرض ميتًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز