عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لمن الكلمة؟ «جيرارد» أسطورة ليفربول.. ريشة العدل بين قطبي البريميرليج

جيرارد
جيرارد

يحل فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، هداف الدوري الإنجليزي الممتاز، ضيفًا على فريق أستون فيلا، الذي يقوده فنيًا أسطورة الريدز "ستيفين جيرارد" في إطار مؤجلات الأسبوع 33 من البريميرليج، وتحديدًا في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء.



 

وأكد جيرارد في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الليلة، أنه لن يتهاون أمام ليفربول، وأن فريقه أستون فيلا يرغب في الدخول بوسط الجدول، ونعلم جيدًا وضعية ليفربول ومنافسته الشرسة مع مانشستر سيتي لكننا نرغب أيضًا أن تكون لنا كلمة أمام جماهيرنا وعلى ملعبنا.

 

وأضاف: "نعم نستطيع ايقاف ليفربول على الرغم من جودة لاعبيهم إلا أنهم اصطدموا بالتعادل الإيجابي أمام توتنهام، ونحن تفوقنا في مباراتين على التوالي، ونرغب أن ننهي المسابقة بالتواجد في منتصف الجدول".

 

ويحلم جيرارد بالتأثير على مجريات الدوري، إذ لديه مباراتان مع كبار البريميرليج، الأولى أمام فريقه السابق ليفربول والتي ستقام الليلة وإذا نجح في الفوز بالمباراة سيهدي الفوز للسيتي بصورة أوضح والتتويج باللقب.

 

أما مباراته الثانية فستكون أمام مانشستر سيتي في آخر مبارايات الدوري المقرر إقامتها يوم 22 مايو، وإذا تعسر أمام الريدز وفاز على السيتي، بشرط أن يفوز السيتي والريدز في مبارياتهما الأخرى، فسيتوج بالدوري الإنجليزي الممتاز، ومن المتوقع أن تتم دعوته على حفل التتويج بالنادي.

 

جيرارد، الذي يحمل ذكرى سيئة مع ليفربول عام 2014، عندما كان قائدًا للفريق وينتظر اللقب الإنجليزي بعد 4 جولات فقط، تسبب في خسارة اللقب بسبب خطأ غير متعمد بسقوطه وقتها، وتسبب في هفوة دفاعية كلفت الريدز ضياع اللقب، في مباراة شارك بها محمد صلاح نجم ليفربول الحالي، لكن بقميص تشيلسي.

 

بدأت تلك المباراة بتفوق الريدز ودافع جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق تشيلسي بكل عناصره بما فيهم محمد صلاح وأندريه شورليه وديمبا با الذي تمكن من استغلال سقوط جيرارد وركض سريعًا وسجل في مرمى الريدز.

 

الآن يحمل جيرارد قيادة أستون فيلا الفنية، وعلى الرغم من عدم قدرته على مجاراة قدرات ليفربول ومانشستر سيتي إلا أن فريقه أصبح متحكمًا في لقب الدوري إذا ما سجل أهدافًا وخرج من مباراة أحد الفريقين بدون هزيمة.

 

مانشستر سيتي يتصدر جدول ترتيب فرق الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 86 نقطة، ويليه ليفربول برصيد 83 وفارق الأهداف لصالح الريدز، بينما يأتي أستون فيلا في المركز الحادي عشر برصيد 43 نقطة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز