عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الجيزة يؤكد اهتمام الدولة برفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية

محافظ الجيزة أحمد راشد
محافظ الجيزة أحمد راشد

 أكد محافظ الجيزة أحمد راشد،الاهتمام الذي توليه الدولة برفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية وإنشاء شبكة من الطرق لتسهيل الحركة المرورية والتيسير على المواطنين،مشيراً إلى أنه جار رصف وتطوير العديد من المحاور المرورية بنطاق المحافظة لربط محاور الحركة وإحداث سيولة مرورية .  جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم  أعمال تطوير شارع شارل دي جول بدءا من منطقة مجلس الدولة وحتى فندق سميراميس، لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال التطوير وفقا للجدول الزمني المحدد لها، وذلك ضمن خطة المحافظة بتطوير محاور الحركة المرورية . 



ووجه راشد، مديرية الطرق باستكمال أعمال الرصف للطريق وتوحيد أرصفة المشاه والأنترلوك على الجانبين ورفع كفاءة الأسوار لكي تتكامل أعمال التطوير بالشارع مع التنسيق مع شركات المرافق لتغطية أي كابلات وسرعة إنهاء أي أعمال متبقية . 

وشدد على الشركة المنفذة بضرورة تنفيذ الأعمال طبقآ للمعايير والمواصفات القياسية ، مؤكداً على المتابعة الدورية للأعمال الجارية وتكرار زيارة مواقع العمل خلال أسبوع لمعاينة نسب التقدم والوقوف على تلافي كافة الملاحظات ورفع مخلفات العمل الموجودة بالشارع . 

كما وجه المحافظ رئيس هيئة النظافة ورئيس حي الدقي بتطهير جميع بالوعات المطر بالشارع مع التنبيه على عمال النظافة بمراعاة عدم تجميع مخلفات القمامة أعلي أغطية البالوعات، مشدداً على ضرورة إغلاق أبواب أعمدة الانارة بإحكام لتحقيق عوامل السلامة والأمان . وخلال الجولة، قرر المحافظ مجازاة مسؤولي غرفة التحكم والرصد الميداني بكاميرات المراقبة بشارع شارل دي جول لتقاعسهم عن العمل المكلفين به .

وشملت جولة محافظ الجيزة أعمال تطوير وتوسعة محور المنصورية بدءآ من منطقة كفر غطاطي باتجاه أبو رواش نطاق مركز كرداسة وذلك استكمالا لمنظومة رفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية والذي يعد أحد المحاور الحيوية الهامة والرابطة بين عدد من قطاعات المحافظة ، موجها بسرعة إزالة كافة التعديات الموجودة على الطريق ورفع مخلفات الرتش . 

وكلف المحافظ مدير مديرية الطرق بسرعة البدء في أعمال تطوير مدخل كفر غطاطي لربطه بطريق المنصورية لاستغلاله كمحور مروري مع إعداد الدراسات الهندسية اللازمة لإجراء بعض التعديلات المرورية بالتنسيق مع مكتب استشاري الطرق والجهات المعنية، بما يضمن تيسير الحركة المرورية بالمنطقة بالتزامن مع أعمال تنفيذ محطة مترو المتحف الكبير . 

كما وجه بضرورة استغلال أسفل الطريق الدائري في إنشاء موقف حضاري لخدمة سكان المنطقة ، مشيرا إلى أن أعمال التطوير التي يشهدها القطاع بالكامل ستساهم في تحقيق الرؤية الجمالية للمنطقة والتي تعد نقلة حضارية غير مسبوقة .

يذكر أن محافظة الجيزة تنفذ أعمال رصف وتطوير لطرق النيل السياحي والبحر الأعظم والتحرير ومراد وعثمان محرم والطريق التبادلي والمنصورية واللبيني .

رافق المحافظ خلال الجولة علاء بدران السكرتير العام ، تيسير عبد الفتاح رئيس مدينة الجيزة ، المهندس محمود فوزي والمهندسة نجوي السعيد مدير مديرية الطرق ، أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة ورؤساء أحياء الدقي وجنوب الجيزة والهرم ورئيس هيئة النظافة والتجميل ورئيس جهاز السرفيس

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز