عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بروتوكول تعاون بين مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة وشمسية لإدارة الأنظمة الصحية

بروتوكول تعاون بين مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة
بروتوكول تعاون بين مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة

وقعت مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة وشركة شمسية بروتوكول تعاون، بحضور  الدكتور عمرو حسن رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة والدكتور أيمن السبع رئيس مجلس إدارة شمسية للأنظمة الصحية.



وجاء توقيع البروتوكول بهدف توفير وتنفيذ حلول مبتكرة تساهم بفاعلية وتتماشى مع رؤية 2030 للتنمية المستدامة في مجال الصحة العامة.

وصرح الدكتور عمرو حسن رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة، أن البروتوكول يهدف إلى تقديم التوعية الصحية للسيدات عن مخاطر ختان الإناث والحماية من العنف ضد المرأة، بالإضافة إلى التوعية عن النظافة الشخصية والدورة الشهرية والكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم والتوعية بالصحة الإنجانبية وتنظيم الأسرة، ويجب أن توفر خدمات الرعاية الصحية خدمات طبية عامة مناسبة ومقبولة تتماشى مع الاحتياجات المحددة للنساء في مختلف الفئات العمرية.

كما أشار الدكتور أيمن السبع رئيس مجلس إدارة شمسية للأنظمة الصحية إلى أهمية دمج المعايير المصرية والعالمية لجودة الخدمات الصحية في توفير خدمات صحية صديقة للمرأة في الوحدات الصحية، ومن ضمنها خدمات الولادة والرضاعة الطبيعية.

وأضاف الدكتور السبع إلى أهمية خلق الأدوات العملية التي تسمح بقياس جودة الخدمات الصحية المقدمة لشرائح معينة من المستفيدين كالمرأة والطفل وذوي الاحتياجات الخاصة وينبغي أيضًا أن تركز الخدمات الصديقة للمرأة على الخدمات المقدمة للفتيات والشبات والدعم والمشورة المستمرة والخالية من الوصم والأحكام المجتمعية التي تحترم الخصوصية، والتي تعمل بشكل متسق مع السياسات العامة للدولة فيما يخص الحد من ظاهرة ختان الإناث، وتوفير الدعم النفسي والطبي الذي يحمي الفتيات ويوفر للشبات خدمات تراعي اختلافات احتياجاتهن.

وأشار الدكتور عمرو الهراس المدير التنفيذي لمؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة، أن البروتوكول يهدف إلى زيادة الوعي لدى الأمهات بأهمية العناية الصحية لهن وأطفالهن لتحسين الرعاية الصحية في المجتمع، ودعم وإعداد السيدات للولادة والرضاعة الطبيعية وتفهم الاحتياجات والتغيرات الجسدية والنفسية الخاصة بمراحل المراهقة والإنجاب والحمل وما بعد الولادة ومراحل تقدم العمر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز