عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البحوث الإسلامية: نتعاون مع كافة المؤسسات لتوعية المجتمع وتحصينه من التيارات المتطرفة

الدكتور نظير عياد
الدكتور نظير عياد

أكد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير عياد، حرص المجمع على التعاون الفعال مع جميع مؤسسات الدولة، من خلال تنفيذ الكثير من الأنشطة والفعاليات المختلفة وفق استراتيجية الأزهر الشريف التي تسعى للحفاظ على وعي المجتمع، وتوعيته بالتحديات الحالية، وتحصينه من محاولات العبث بعقول الناس من جانب تيارات التطرف الفكري. 



جاء ذلك خلال لقاء الأمين العام للمجمع، رئيس جامعة دمنهور الدكتور عبد الحميد السيد عبد الحميد رئيس جامعة؛ لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين، وذلك بحضور الدكتور يوسف عامر رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ والشيخ ياسر الفقي الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الديني بالمجمع. 

وقال عياد - وفق بيان للمجمع اليوم - إن المبادرات التي ينفذها المجمع مع مختلف المؤسسات التعليمية والإدارية في مختلف محافظات الجمهورية، تستهدف تيسير عملية التواصل مع جميع فئات وأفراد المجتمع، لمواجهة الأفكار الهدامة بأسلوب عقلي ومنهج علمي يبين للناس حقيقة المفاهيم المغلوطة التي تحاول جماعات العنف والإرهاب نشرها فيما بينهم.

وأوضح أن المجمع على استعداد لعقد بروتوكول تعاون شامل يستهدف عقد أسبوع ثقافي لطلاب الجامعة، يتضمن سلسلة من الندوات والفعاليات الثقافية، إضافة إلى توفير لجنة فتوى من وعاظ وواعظات الأزهر الشريف للتواصل الفعال مع طلاب وطالبات الجامعة، والاستماع إليهم والرد على أسئلتهم واستفساراتهم المختلفة لمنع استقطابهم من قبل الجماعات التي تتاجر بالدين.

من جانبه، رحب رئيس جامعة دمنهور بالأمين العام والوفد المرافق له، مؤكدًا على أهمية الدور العلمي والتوعوي الذي يقوم به الأزهر الشريف بجميع قطاعاته بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، سواء داخل مصر أو خارجها.

وأكد حاجة المجتمع وخاصة طلاب الجامعات إلى نشر المعرفة الوسطية والاعتدال الذي يتميز بهما المنهج الأزهري

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز