عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خالد عبد الغفار أمام "النواب": اختبار جائحة كورونا أثبت قوة المنظومة الصحية بمصر

الدكتور خالد عبدالغفار
الدكتور خالد عبدالغفار

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة، أن جائحة فيروس كورونا كانت أكبر اختبار للمنظومة الصحية المصرية، وأثبتت قوتها.



جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم  برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمناقشة طلبات إحاطة وأسئلة بشأن مشكلات تقدم بها عدد من النواب موجهة للقائم بأعمال وزير الصحة.

وقال عبدالغفار، في رده على طلبات الإحاطة والأسئلة وطلبات المناقشة العامة، "إن المنظومة الطبية والصحية في مصر كبيرة، حيث تضم 145 مستشفى تابعا للوزارة، وأكثر من 150 مستشفى تابعة للجامعات وغيرها".

وأضاف "لدينا تحديات كبيرة في قطاع المستشفيات، ونعمل على مواجهتها"، مشددا على أن جائحة كورونا كانت خير اختبار للمنظمة الصحة في مصر، وخصوصا مستشفيات الصدر والحميات وغيرها.

 

وأوضح أنه منذ فبراير 2020 قدمت الوزارة في مستشفيات كثيرة منتشرة في ربوع الجمهورية أكثر من 15 مليار جنيه من أجل توفير الأدوية لعلاج كورونا و12 مليار جنيه للتطعيم، مشيرا إلى أنه تم عمل مليون و200 ألف عملية في العديد من الجراحات المتقدمة بتكلفة 11 مليار جنيه بكل المستشفيات للقضاء على قائمة الانتظار في العمليات.

كما أوضح أنه على مدار عامين منذ بداية جائحة كورونا تم صرف 101 مليار جنيه بكل القطاعات الصحية والمبادرات الرئاسية وجائحة كورونا وغيرها.. منوها بأن المبادرات الرئاسية لم تتوقف خلال الجائحة، بل استمرت في أداء واجبها وحققت العديد من الخدمات للمواطنين بالمجان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز