عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أحزاب سياسية: جاهزون لإجراء حوار وطني فى كافة المجالات المختلفة

رحبت الأحزاب والسياسية بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإجراء حوار وطني مع كافة القوى السياسية. 
 
وأعلن عدد من الأحزاب السياسية استعداده لإجراء الحوار من خلال تجهيز ورقة عمل تشمل كافة الملفات 
 
 
 
 

خليل: الحزب قام بتجهيز ملفات محورية عديدة في شتى المجالات

 
 
من جانبه قال الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، أن الحزب قام بتجهيز ورقة عمل للمشاركة فى الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي. 
 
وأضاف خليل فى تصريح لبوابة روزاليوسف، أن اللجان النوعية بحزب المصريين الأحرار، منذ فتره تعد الملفات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والرياضية والثقافية.
 
 
ولفت رئيس حزب المصريين الأحرار،  إلى أن بناء الشخصية المصرية بما يواكب الجمهورية الجديدة،  يأتى من خلال دراسة ملفات اجتماعية واقتصادية، وكذلك تغيير الثقافات مثل قيمة العمل وثقافة التعليم وثقافة التعايش مع الآخر، وآليات للتنفيذ فى حدود الامكانيات المتاحة، لافتا على جاهزية الحزب بملفات محورية عديدة في شتى المجالات وفق رؤيته الحزبية للإصلاح المتكامل أعدت من خلال لجان الحزب النوعية، ورؤية شاملة قابلة للتنفيذ وتواكب خطوات بناء الجمهورية الجديدة.
 
وأشار إلى أن الثقل الأساسي هو  البعد الاقتصادى، لأنه بوجود اقتصاد قوى سيكون هناك تعيلم صح وصحة صح، واستثمار صح، واحد عناصر الاقتصاد القوى البنية البشرية .
 
 
 
 
عفيفي: مستقبل وطن يسخر كل إمكانياته وجهوده لانجاح الحوار الوطني
 
 
قال النائب عصام هلال عفيفي الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، وعضو مجلس الشيوخ، إن حزب مستقيل وطن ثمن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإجراء حوار وطني مع كافة القوى السياسية. 
 
وأضاف عفيفي فى تصريح لبوابة روزاليوسف، أن مستقبل وطن وضع كافة إمكانية الحزب وقدارت الحزب التنظيمية لانجاح الحوار الوطني .
 
وأشار الأمين العام المساعد لمستقبل وطن، إلى أن الحزب يشجع هذه الفكرة لان الجمهورية الجديدة تحتاج إلى تضافر كل القوى وكل أطياف المجتمع ، مشيرًا إلى أن مستقبل وطن منذ يومه الأول حتى أثناء المنافسات الانتخابية،  كان الحزب من أولى الأحزاب التي دعت إلى ائتلاف احزاب وتجمع ما بين الأحزاب. 
 
 
وأكد عفيفي، أن مستقبل وطن يسخر كل إمكانياته وجهوده لانجاح الحوار الوطني، لافتا إلى أن الحزب يقوم حاليا على إعداد ورقة عمل للمشاركة فى الحوار الوطني .
 
 

الوفد: 18 مايو انعقاد الاجتماع الأول للجنة الحوار الوطني السياسي

فيما قرر الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد عقد الاجتماع الأول للجنة الحوار الوطني السياسي يوم الأربعاء الموافق 18 مايو الجاري، في تمام الساعة الواحدة ظهرا.
 
ويتولى معهد الدراسات السياسية والاستراتيجية بالحزب تنظيم عمل اللجنة وترتيب جدول أعمالها وإخطار أعضائها بموعد الاجتماع.
 
وكان  الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد قد أصدر قرارًا بتشكيل لجنة من المتخصصين وأصحاب الخبرات لإعداد تصور حول ورقة العمل التي سيتقدم بها حزب الوفد إلى الحوار الوطني الذي دعا له الرئيس عبد الفتاح السيسي على هامش إفطار الأسرة المصرية.
 
 
 

حزب المؤتمر يعلن قبوله دعوة الاكاديمية الوطنية للتدريب للحوار الوطني

 
 
 
وفى ذات السياق أعلن حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر المختار صميدة وعضو مجلس الشيوخ  عن قبوله دعوة الاكاديمية الوطنية للتدريب للحوار الوطني.
 
وثمن المؤتمر دعوة الاكاديمية الوطنية للتدريب للحوار الوطني لكافة أطياف المجتمع وفي مقدمته التيارات السياسية والحزبية والشبابية الذي كلف به الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افطار الاسرة المصرية ويؤكد حزب المؤتمر علي قبوله الدعوة.
  
وأشار الحزب إلى أنه، تم تشكيل لجنة من قيادات الحزب برئاسة د. مجدي مرشد القائم بأعمال رئيس الحزب لتلقي جميع المقتراحات والرؤي من جميع أعضاء الحزب من كافة المستويات التنظيمية علي مستوي الجمهورية وبدء العمل علي وضع رؤية خاصة بالحزب علي كافة المحاور والملفات الخاصة بالحوار من اجل فتح مسارات للتفاعل المجتمعي حول كافة القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية  التي تستهدف بناء الجمهورية الجديدة بمشاركة جميع فئات المجتمع المصري.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز