عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحوار الوطني
البنك الاهلي

وتؤكد: دعوة الأكاديمية الوطنية للتدريب للجميع للحوار المجتمعي تحقق الزخم والمصداقية

الأحزاب ترحب بالمشاركة في الحوار الوطني

رحبت الأحزاب السياسية المصرية بدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لإجراء حوار وطني في الجمهورية الجديدة.



 

أعلن حزب التجمع ترحيبه بالمشاركة في الحوار الوطني حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأبدى سيد عبد العال رئيس الحزب ترحيبه بما ورد في بيان الأكاديمية الوطنية للتدريب من التزامها بإدارة هذا الحوار بكل تجرد وحيادية تامة، وأن يتمثل دورها في التنسيق بين الفئات المشاركة باعتباره دلالة مهمة على حسن النوايا، والاتجاه نحو حوار جاد وفعال يتفق وتطلعات القوى السياسية للمشاركة في بناء جمهورية 30 يونيو التي تتسع لتنوع الآراء، وتفويت الفرصة على كل المتربصين بالوطن، ممن يستهدفون تمزيقه والعبث بمقدراته.

 

كما أعلن حزب الوفد برئاسة الدكتور عبد السند يمامة، قبول دعوة الأكاديمية الوطنية للتدريب للحوار الوطني لجميع أطياف المجتمع وفى مقدمتها التيارات السياسية والحزبية والشبابية التي كلف بها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال إفطار الأسرة المصرية. 

 

وأكد حزب الوفد دعمه ومساندته لجميع القضايا التي تعلى من قيمة الوطن وتخدم أبناءه الكرام، كما يعلن البدء فورًا في العمل على كافة المحاور والملفات الخاصة بالحوار من أجل فتح مسارات للتفاعل المجتمعي حول كافة القضايا الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي تستهدف بناء الجمهورية الجديدة بمشاركة جميع فئات المجتمع المصري.

 

ورحب حزب حماة الوطن بخطوات الأكاديمية الوطنية للتدريب وإعلانها دعوة جميع ممثلي المجتمع المصري بكافة فئاته ومؤسساته بأكبر عدد ممكن لضمان تمثيل جميع الفئات في الحوار المجتمعي، وكذا تحقيق الزخم الحقيقي والمصداقية وتدشين مرحلة جديدة في المسار السياسي للدولة المصرية. 

وأشار الحزب، إلى أنه سيكون مشاركًا وفعالًا في الجلسات المرتقبة للحوار الوطني، بما يخدم مسار الإصلاح السياسي بالجمهورية الجديدة.

وأضاف أن توسيع قاعدة المشاركة هي بمثابة خطوة هامة ومجدية تساهم في الاستماع لكافة القطاعات، مشيدا بتوسيع قاعدة المشاركة لتشمل تمثيل المجتمع المدني بجلسات الحوار، مؤكدًا أن الجمهورية الجديدة تسع الجميع وتستمع لكافة الآراء.

كما رحب حزب المصريين الأحرار برئاسة الدكتور عصام خليل، بدعوة الأكاديمية الوطنية للتدريب وفتح باب التسجيل للحوار الوطني لجميع أطياف المجتمع وفقًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال إفطار الأسرة المصرية.

وأشاد الحزب بسرعة التحرك من خلال الأكاديمية الوطنية للتدريب وفتح المجال للحوار بصورة مبكرة لكافة أطياف المجتمع منها الأحزاب والتيارات السياسية، وتأكيدها إدارة الحوار بتجرد وحيادية تامة بما يضمن وصول صورة حقيقة ووافيه ورؤية كافة الأطياف المشاركة ومقترحاتهم لكافة المحاور الخاصة بالإصلاح الشامل.

وأكد حزب المصريين الأحرار جاهزية الحزب بملفات محورية عديدة في شتى المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية والرياضية وفق رؤيته الحزبية للإصلاح المتكامل أعدت من خلال لجان الحزب النوعية ورؤية شاملة قابلة للتنفيذ وتواكب خطوات بناء الجمهورية الجديدة.

 

وأعرب الحزب رئيسًا وقيادات وأعضاء عن خالص الشكر والتقدير للرئيس الجسور عبدالفتاح السيسي الذي إفساح المجال لحوار وطني جاد وفعال يجمع القوى الوطنية كاملة ويمثل التيارات السياسية، هادفًا تحقيق نتائج تتماشى مع تطلعات وطموحات القيادة الوطنية والقوى السياسية وأطياف الشعب.

 

وأشار إلى أن اللجان النوعية المتخصصة في كافة المجالات عكفت منذ فترات لإعداد ملفات إصلاح ووضع رؤية شاملة متكاملة ومقترحات ورؤى قابلة للتنفيذ تتوافق مع برنامج الحزب الرئيسي وفي ضوء إعلان رئيس الجمهورية عبد الفتاح تدشين الجمهورية الجديدة إيمانًا وثقة في شخصية ويقينا باتخاذ خطوات متسارعة للإصلاح وفتح باب الحوار الوطني.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز