عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير داخلية لبنان: حظر سير الدراجات النارية وغلق الملاهي الليلية خلال الانتخابات

قرر وزير الداخلية والبلديات اللبناني القاضي بسام مولوي، حظر سير الدراجات النارية في كافة المناطق اعتبارا من الساعة السادسة من صباح يوم الأحد المُقبل وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي الموافق الاثنين 16 مايو الجاري، بالتزامن مع المواعيد المقررة لإجراء الانتخابات النيابية بالداخل وحتى انتهاء عمليات الفرز وإعلان النتائج.



وأكد وزير الداخلية، في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أن القرار جاء بناء على مقتضيات المصلحة العامة، مكلفا الأجهزة الأمنية والشرطة البلدية بتنفيذ مضمون القرار واتخاذ التدابير القانونية بحق المخالفين.

واستثنى وزير الداخلية من تنفيذ القرار الدراجات النارية الخاصة بمختلف الأجهزة الأمنية والإدارات والمؤسسات العامة والبلديات واتحادات البلديات ووكالات الأنباء والإعلام والصحفيين والمصورين وشركات توزيع الصحف والمجلات ودراجات خدمات التوصيل بالمطاعم والصيدليات.

كما أصدر الوزير قرارا متصلا بغلق الملاهي الليلية ابتداء من الساعة الثامنة مساء السبت المُقبل وحتى الساعة الثامنة من صباح الاثنين المقبل، بالإضافة إلى غلق المقاهي والمطاعم ابتداء من الساعة الحادية عشر من مساء السبت المُقبل وحتى الساعة الثامنة من صباح يوم الأحد بالتزامن مع إجراء الانتخابات النيابية، موجها المحافظين بتنفيذ القرار.

وتجرى الانتخابات النيابية في الداخل اللبناني بشكل رئيسي يوم الأحد المُقبل في جميع مدن ومحافظات لبنان، فيما تجري انتخابات للموظفين المشاركين في تنظيم العملية الانتخابية بعد غد الخميس

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز