عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"أوبك" تشارك في منتدى الطاقة السادس بالعراق يونيو المقبل

أوبك
أوبك

أعلنت منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك"، اليوم الثلاثاء، مشاركة أمينها العام، محمد باركيندو، في منتدى الطاقة السادس الذي ينعقد في العاصمة العراقية بغداد في الفترة 18-20 يونيو المقبل.



وذكرت منظمة أوبك - في بيان - أن المنتدى سيستضيف الإطلاق الرسمي لكتاب التاريخ "أوبك 60 عامًا وما بعده: قصة من الشجاعة والتعاون والالتزام" وهو الكتاب الذي أُعِد للاحتفال بالذكرى الـ60 لتأسيس المنظمة.  واعتبر البيان أن منتدى الطاقة بالعراق هو حدث اقتصادي بارز، ويقدم منصة لمناقشة حية وللتبادل التفاعلي بين مجموعة واسعة من الجهات المعنية في قطاع النفط.

وذكر أن المنتدى السادس سيشهد حضور المسؤولين الحكوميين وصناع القرار وقادة الصناعة والخبراء والمحللين من العراق وخارجه وسيُعقَد هذا المنتدى تحت شعار "الشرق الأوسط بوصفها حجر الزاوية في أمن الطاقة العالمي".

وأضاف البيان أن المنتدى سيبحث سبل دعم أمن الطاقة العالمية وتسريع خطط الانتقال في مجال الطاقة وبحث الشكوك المتعلقة بالانتعاش الاقتصادي والاستثمار وكذلك التنمية المستدامة.

وأوضح أن الأمين العام لمنظمة "أوبك" سوف يتسلم أيضًا جائزة الطاقة المرموقة في العراق لعام 2022 من معهد الطاقة العراقي تقديرًا لخدمته للمنظمة ولدعمه للعراق وشعبه. يشار إلى أن باركيندو سوف يغادر منصبه في يوليو المقبل بعد انتهاء ولايته ويحل محله هيثم الغيص من الكويت.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز