عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الشرطة التايلاندية تلقي القبض على دجال.. أتباعه يلقبونه بـ"أبوالأديان"

دجال
دجال

ألقت الشرطة التايلاندية القبض على رجل يبلغ من العمر 74 عامًا، يدعي أنه "أبو الأديان"، بتهم مختلفة، بعد العثور على 11 جثة - معظمهم من أتباعه في منزله، مقاطعة تشايافوم.



 

استغل أتباعه ويسكن في كوخ خشبي

 

وبحسب Straitstimes، فقد تم التعرف على "الراهب"، وتبين أنه يدعى ثوي 74 عامًا، من سكان منطقة نونج روا بمقاطعة خون كاين، تم القبض على ثوى أمس الأول عندما داهمت الشرطة ومسؤولون محليون كوخًا خشبيًا فى غابة بمنطقة خون سان بمقاطعة تشايافوم، عندما اقتحمت السلطات المحلية المنزل، كان ثوي محاطًا بحوالي 30 من أتباعه، معظمهم في منتصف العمر وكبار السن، كانوا يعيشون معًا في كوخ خشبي كبير بسقف من القش. 

قبل ذلك، أبلغت امرأة تُدعى جنجيرا 53 عامًا، تعيش في مقاطعة خون كاين عن ثوي بعد  لجأت والدتها،  نوي 80 عامًا إلى "الراهب"، "ورفضت العودة إلى منزلها المفترض، حيث يعتقد أتباع الراهب أن ثوي كان "الآب والرب". 

وفي حضور الشرطة، قام أتباعه بشرب بول ثوي وأكلوا الجلد الميت من ذراعه اعتقاداً منهم أن هذا "دواء سحري" يعالج جميع الأمراض، لكن حقيقة العثور على 11 جثة- بما في ذلك والدة ثوي - في كوخ الراهب تثبت عكس ذلك.

واعترف اتباع ثوي للشرطة، أن هذه كانت جثث أشخاص ماتوا من المرض بعد ذهابهم إلى ثوي لتلقي العلاج.

وقبل وفاتهم، أعربوا عن رغبتهم في إعادة الجسد إلى ثوي حتى يأخذهم "الأب" إلى "الجنة".

جميع الجثث كانت تحمل شهادات وفاة صادرة عن السلطات المحلية، وتم تخزينها في أكياس مضغوطة ووضعت داخل توابيت. 

تم ثقب هذه التوابيت في الأسفل للسماح بتدفق السائل من الجسم والتسرب إلى الأرض، لم يتم حفظ الجثث مع فورمالين.

عندما سئل لماذا يعتبر اتباعه أنفسهم "أبًا وربًا"، أكد ثوي أنه ليس شيئًا ينشره، بل هو اعتقاد يعوضه أتباعه عن أنفسهم، وقال حاكم مقاطعة تشايافوم، كرايسورن كونغتشالارد، إن ثوي متهم بالتعدي على أراضي الغابات، وانتهاك قوانين الصحة العامة ولوائح مكافحة الأمراض. واحتجزت السلطات 11 جثة لتشريحها لتحديد سبب الوفاة.

ثوي محتجز حاليا في مركز شرطة خون سان، وقد جاء عشرات من اتباعه للمخفر في انتظاره.

وأعطى الأب ما يقرب من 20 كتابًا أحمر لابنه ليجد زوجة يتزوجها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز