عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي: محمد صلاح ثاني هدافي الدوري في هذه الحالة

محمد صلاح
محمد صلاح

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي اهتمت شبكة "sportskeeda" الشهيرة بإعداد تقرير عن قائمة هدافي الموسم الحالي من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، موسم 2021/22، دون احتساب ركلات الجزاء التي نفذوها.



ويتصدر محمد صلاح نجم ليفربول قائمة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي النسخة الحالية من الدوري الإنجليزي برصيد 22 هدفًا، ويليه الكوري الجنوبي سون هيونج لاعب توتنهام بـ20 هدفًا، ثم كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد بـ18 هدفًا.

 

ورغم ذلك، فإن محمد صلاح ليس الهداف الأول في الوقت الحالي، في بطولة الدوري الإنجليزي، إذا لم نحتسب الأهداف التي سجلها من ركلات الجزاء، حسبما كشفت "sportskeeda".

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز دون احتساب ركلات الجزاء

: 1 سون هيونج مين، لاعب توتنهام

 

توتنهام يخوض السباق بقوة للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا بفضل أهداف سون وأدائه، في موسم فشل فيه هاري كين في إيجاد اللمسة التهديفية له، صعد سون ليقود توتنهام في الموسم الحالي.

يمتلك سون حاليًا 20 هدفًا في الدوري ولم يكن أي منها من ركلات جزاء، حيث أن كين هو صاحب ضربات الجزاء المعتاد للديوك، هذا يوضح مدى دقة أدائه أمام المرمى، لقد تجاوز بالفعل رصيده التهديفي في الموسم الماضي الذي بلغ 17 هدفًا.

يعتبر الكوري الجنوبي من الناحية الحسابية والواقعية هو اللاعب الوحيد الذي يمكنه منع صلاح من الفوز بجائزة الحذاء الذهبي، حيث أظهر مؤخرًا براعته في التهديف، عندما سجل الهدف الأول ضد ليفربول في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1.

2 محمد صلاح، لاعب ليفربول

 

صلاح هو هداف الدوري برصيد 22 هدفًا في 33 مباراة، لكن إذا استثنينا الأهداف التي سجلها من ركلات الجزاء، فإنه يسقط إلى المركز الثاني حيث سجل 5 من أهدافه من ركلة جزاء.

المصري هو الذي يسدد ركلات الجزاء في ليفربول، وهو ما يفسر العدد الكبير من أهدافه الناتجة عن الركلات.

تصدر محمد صلاح قائمة الهدافين منذ الجولة الثالثة، ويبدو أنه مستعد للفوز بالحذاء الذهبي للمرة الثالثة في مسيرته.

إذا فاز بالحذاء الذهبي، فسيصبح رابع لاعب يفوز بالجائزة في أكثر من موسمين، والآخرون هم تييري هنري وآلان شيرر وهاري كين.

3 كريستيانو رونالدو، لاعب مانشستر يونايتد

 

كان رونالدو القوة الدافعة لمانشستر يونايتد في موسم كئيب، ومع ذلك، فإن أهدافه الـ18 في 30 مباراة بالدوري حتى الآن لم تكن كافية لتأمين المركز الرابع للشياطين الحمر.

3 من أصل 18 هدفًا في الدوري كانت من ركلات جزاء، مع العلم أنه يحتل حاليًا المركز الثالث في سباق الحذاء الذهبي.

ومع ذلك، فإن احتمال فوز البرتغالي بحذاء ذهبي آخر لا يكاد يذكر، حيث لم يتبق لـ مانشستر يونايتد سوى مباراة واحدة في الموسم.

كان رونالدو أفضل هدافي يونايتد هذه الحملة، حيث سجل 24 هدفًا في 37 مباراة عبر المسابقات المختلفة.

4 دييجو جوتا، لاعب ليفربول

 

كان جوتا أحد نجوم ليفربول في الموسم الحالي، حيث يُعد البرتغالي حاليًا هو ثاني أفضل هدافي الريدز هذا الموسم برصيد 21 هدفًا عبر المسابقات، خلف صلاح (30).

لقد سجل 15 هدفًا في الدوري هذا الموسم، ومثل ماني، لم يسجل أي من ركلات الجزاء.

ولم يشعر يورجن كلوب بغياب صلاح وماني خلال كأس الأمم الإفريقية بسبب مستوى جوتا الرائع خلال تلك الفترة.

سجل اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا أهدافًا حيوية ضد ليستر سيتي وكارديف سيتي في الدوري وكأس الاتحاد الإنجليزي على التوالي.

5 ساديو ماني، لاعب ليفربول

 

ماني هو واحد من ثلاثة لاعبين في ليفربول تجاوزت حصيلة أهدافهم لهذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز أكثر من رقمين، وقد سجل 14 هدفًا في الدوري في 32 مباراة هذا الموسم، ولم يأت أي منها من ركلة جزاء.

وفاز السنغالي بالحذاء الذهبي في موسم 2018-2019 عندما سجل 22 هدفًا، واحتل المركز الأول في قائمة الهدافين جبنًا إلى جنب مع محمد صلاح وبيير إيمريك أوباميانج.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز