عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كواليس وخبايا اختيار ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا

الكاف
الكاف

كشف الصحفي ومراسل أون سبورت محمد عبد العظيم العديد من كواليس وخبايا قرار الاتحاد الإفريقي "كاف" بشأن اختيار ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا، والذي تم إسناده إلى المغرب لتكون الدولة المستضيفة للقاء، على الرغم من تحديد طرفي اللقاء بشكل كبير، واحتمالية وصول فريق الوداد المغربي إلى نهائي.



 

صرح محمد عبد العظيم بحقيقة انسحاب السنغال من الترشح لاستضافة النهائي، مؤكدا: "التصويت على اختيار الدولة المستضيفة تم في اجتماع وافق يوم 22 إبريل الماضي، وتم تأكيد القرار في المكتب الإفريقي يوم 28 إبريل، والتصويت انتهى لصالح المغرب بينما تم انحساب السنغال بعد الانتهاء من عملية التصويت وخسارتها".

 

كما أكد عبدالعظيم خلال تصريحاته لبرنامج "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت إف إم أن انسحاب السنغال جاء بعدما اسند باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي ملف اختيار الدولة المستضيفة للقاء إلى كل من فوزي لقجع نائب رئيس الاتحاد الإفريقي، ورئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، وأوجوستين سينجور نائب رئيس الاتحاد ورئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم.

 

ونفى عبد العظيم ما يتردد حول إلغاء كاف القرار عقب حذفه منشور إعلانه عن استضافة المغرب لمباراة نهائي دوري الأبطال، مشيرا أن الصفحة الرسمية للكاف قامت بحذف المنشور لوجود عدد من الأخطاء اللغوية تم تعديلها ثم أعادت الصفحة نشره من جديد.

 

أما عن التطورات الأخيرة بشأن اختيار الملعب النهائي عقب شكوى الاتحاد المصري لكرة القدم، وإعلان الأهلي تصعيده للأزمة بلجوئه إلى المحكمة الرياضية باعتباره المرشح الأقوى للوصول لنهائي البطولة أمام الوداد المغربي، أكد عبدالعظيم ان مسؤولي الاتحاد قد تسلموا بالفعل خطاب الاتحاد بضرورة وجود دولة محايدة لاستضافة النهائي، وان "موتسيبي" بصدد الاطلاع على الخطاب وصدور قراره سيكون خلال الساعات القادمة.

 

واختتم الصحفي تصريحاته بالحديث عما يمكن ان يحدث بشأن إعادة اختيار ملعب اللقاء، موضحا أن قوانين الكاف تعطي لـ"موتسيبي" فرصة إعادة التصويت على قرار اختيار الملعب، مشيرا: "القوانين تكفل لموتسيبي استخدام حق الفيتو بإعادة التصويت على قرار اختيار الملعب مع فتح باب الترشح من جديد أمام الاتحادات وليس إلغاء قرار المكتب التنفيذي واتخاذ قرار فردي".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز