عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أبرز محطات حياة محمد أبو السعود رئيس الإسماعيلي الأسبق

محمد أبو السعود
محمد أبو السعود

توفى محمد أبو السعود الرئيس الأسبق للإسماعيلي و ضابط القوات المسلحة بالأمس عن عمر يناهز 74 عامًا، بعد صراع مع المرض ونستعرض لكم خلال التقرير أبرز محطات حياة رئيس الإسماعيلي السابق.



 

نشأته 

 

 

ولد أبو السعود في الخامس من شهر يونيو عام 1948، في احد أحياء مدينة الإسماعيلية ،ليتخرج من المعهد الفني للقوات المسلحة  دفعة 4 ، حاصلا على شهادة العلوم العسكرية الفنية.

 

وعمل أبو السعود في بداية حياته ضابطًا بالقوات المسلحة في الفترة من 73 حتى 85، كما عمل أيضا بالجيش الكويتي في الفترة من 83-85 كضابطا معارا من قبل القوات المسلحة المصرية  واستمر في أداء وظيفته العسكرية حتى حصل علي رتبة عميد.

 

وشغل أبو السعود في بداية مشواره الرياضي منصب وكيل مجلس إداراة نادي الإسماعيلي في عام 1994 ، ليستمر داخل جدران قلعة الدراويش حتى تولى رئاستها لأول مرة عام 1996، عقب رحيل "محمد رحيل "، إلا أن فترة رئاسته الأولي لم تستمر سوى بضعه أشهر فقط حيث رحل في نهاية عام 1996 ، ليعود من جديد لرئاسة الدارويش مرة اخرى لكن مشواره بقيادة الإسماعيلي تلك المرة استمرت لمدة 4 سنوات بداية من عام 2012 حتى عام 2016.

 

ويرجع سبب رحيل أبو السعود عن رئاسة الإسماعيلي إلي تدهور نتائج الفريق في عهده ، و احتجاج جماهيرالفريق بمحاصرة مبني النادي مطالبين برحيله إثر سلسلة هزائم وتدهور ننائج الفريق ،واحتلال الفريق مركز متأخر في جدول ترتيب الدوري الممتاز.

 

أبرز مشكلات أبو السعود في قيادة الدراويش 

 

 

بجانب الفترة العصيبة التي عاشها مجلس إدارة الإسماعيلي بقيادة أبو السعود بتدهور نتائج الفريق بالدوري الممتاز ، واجه أبو السعود مشكلة أخرى تمثلت في تأخر سداد رواتب اللاعبين و الذي كان أبرزهم النيجيرى جودوين مهاجم الفريق السابق، و الذي لحق للمحكمة الدولية التي أقرت علي حقه في حصوله علي 117 ألف دولار من النادي ، حتى تمكن مجلس الإدارة من احتواء الأزمة ودايا و الإتفاق علي تقسيط مستحقاته.

إصابته بفيروس كورونا 

 

 

وكان العميد أبو السعود قد أعلن عن تشافيه من إصابته بفيروس كورونا في بداية عام 2021 ، حيث كتب عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي : "بفضل الله وعونه ودعوات أهلي وأصدقائي وحبايبي انزاحت الغمة وأزال الله الفيروس القاتل كورونا من جسمي بعد معاناه خمسة عشر يوما وأسجد لله شكرا على أن أعانني وحده على تحمل هذا الفيروس القاتل وأخرجه من داخلي بلا أطباء ".

 

صراعه مع المرض 

 

تعرض العميد إلي حالة صحية حرجة تطلبت دخوله إلي المشفي ، إلا أن تدهور حالة الصحية حالت دون التدخل الجراحي ، ليرقد أبو السعود في المشفي ليوم أو يومين بالأكثر قبل أن تفيض روحه إلي بارئها بعدما قضى العديد من سنوات حياته في خدمة قلعة الدراويش.

 

مؤسسات و رموز الكرة تنعي الفقيد أبو السعود

 

 

نعت عدد من المؤسسات وفاة أبو السعود من ضمنهم اتحاد كرة القدم ، قلعة الدارويش ،و النادي الأهلي ، حيث أصدر اتحاد كرة القدم بيانا جاء به :" ينعي مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام و أعضاء مجلس الإدارة و المدير التنفيذي ، العميد محمد أبو السعود رئيس النادي الإسماعيلي الأسبق الذي وافته المنية مساء الثلاثاء ، ونسأل المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله ومحبيه الصبر الجميل و "إنا لله وإنا إليه راجعون".

كما تقدم الإسماعيلي بنعي رئيسه السابق ببيانه الذي جاء به تقدم مجلس الإدارة لتعازيهم لأسرة الفقيد :" يتقدم مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة يحيي الكومي، بخالص العزاء في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى، العميد محمد أبو السعود رئيس النادي الأسبق، الذي وافته المنية ، كما يتقدم بخالص العزاء لأسرته الكريمة، داعين المولى ـ عزل وجل ـ أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، ويدخله فسيح جناته”.

و كتب الإعلامي أحمد شوبير، عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي توتير :" خالص العزاء في وفاة العميد محمد أبو السعود رئيس نادي الإسماعيلي السابق .. للفقيد الرحمة و للأسرة الصبر و السلوان".   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز