عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة تدين اغتيال الشهيدة شرين أبوعاقلة

الصحفية الشهيدة
الصحفية الشهيدة

 



تدين لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، الجريمة البشعة، التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلى، باغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، التي استشهدت اليوم، برصاص قوات الاحتلال، وهى تمارس عملها فى تغطية ممارساته، غير القانونية، أو الأخلاقية.

وتعلن اللجنة، مقررا وأعضاء، تضامنها مع الصحفيين الفلسطينيين، ونقابتهم، فى إدانة تلك الجريمة، التي تستوجب المحاسبة الدولية.

وقال بشير العدل مقرر اللجنة، إن استشهاد الزميلة شيرين أبو عاقلة، وهى فى ميدان العمل، يمثل جريمة شنعاء، مكتملة الأركان، ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلى، التي استهدفت الزميلة الصحفية، وهى تقوم بأداء مهمتها، ورسالتها، فى إيصال الواقع الذي يعانى منه الفلسطينيون، بسبب ممارسات قوات الاحتلال الإسرائيلى، ونقله إلى العالم أجمع.

أكد العدل، أن اغتيال «أبو عاقلة» ليس فقط جريمة بحق الصحافة الفلسطينية، وإنما بحق الصحافة العربية جميعها، لأن القضية الفلسطينية، هى قضية العرب الأولى.

دعا العدل اتحاد الصحفيين العرب، والمنظمات الحقوقية العربية، لمقاضاة قوات الاحتلال الإسرائيلى الغاشم، أمام المحاكم الدولية، والمطالبة بمحاسبته على جريمته بحق الشهيدة شيرين أبو عاقلة، وبحق جميع الفلسطينيين، الذين ارتقوا شهداء عند ربهم، بعد استهدافهم برصاص الاحتلال. كما دعا «العدل» جميع الصحفيين العرب، للسير على درب شيرين أبو عاقلة، فى فضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلى، وكشفها للعالم، حتى تتكشف حقيقته الإجرامية.

وأوضح العدل، أن شيرين أبو عاقلة، استشهدت، وهى تقدم مثالا رائعا، ونموذجا يحتذى فى العمل الصحفى، والإعلامى الحر، الذي ينقل الحدث من أرض الواقع، دون تزويق أو تزييف، والذي يدفع ممارسه ضريبة الحقيقة ولو على حساب حياته. لفت «العدل» إلى أن شيرين أبو عاقلة، ارتقت عند ربها شهيدة، غير أنها خلدت اسمها، ليبقى رصاصة قوية، فى وجه قوات الاحتلال، تسددها له مع كل حدث صحفى، ليبقى اسم شيرين عبر التاريخ، رغم رحيل الجسد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز