عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ شمال سيناء لبوابة روز اليوسف : نؤكد على إنجاز المشروعات لخدمة المواطنين

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على اهتمام الدولة بتنمية وتعمير سيناء بتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وبدعم من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وجميع الوزراء .



 

وأشار المحافظ فى تصريحات خاصة لموقع ( بوابة روز اليوسف) الى التركيز على المشروعات التنموية والبنية التحتية باعتبارها أحد أهم محاور التنمية الرئيسية ، وأهمها مشروعات التنمية المجتمعية التي تلبى احتياجات المواطنين وتدعم التنمية فى مختلف المجالات .. فبالرغم من الظروف الخاصة لمحافظة شمال سيناء الا أن الجهود متواصلة فى تنفيذ المشروعات فى مختلف القطاعات .. سواء من الخطة الاستثمارية أو المشروعات القومية والمشروعات الممولة من الوزارات والجهات المركزية ، والتي تهدف كلها فى النهاية الى خدمة المواطنين ودعم عمليات التنمية والتعمير على أرض سيناء .

وأعلن المحافظ أنه يتم التركيز على المرافق الخدمية من محطات مياه وشبكات مياه وصرف صحي ومدارس ومراكز شباب ووحدات سكنية .. الى جانب مشروع تطوير مدينة العريش الذي يتم من خلاله رفع كفاءة المحاور والشوارع الرئيسية الموصلة اليها لفتح شرايين جديدة داخل مدينة العريش .. مشيرا الى توجيهات السيد الرئيس بتطوير الشوارع الرئيسية بوسط مدينة العريش للتيسير على المواطنين ، وأن المرحلة الثانية من التطوير تتضمن تطوير ورفع كفاءة شارع الفاتح ومنطقة الشاطىء وكورنيش العريش البحرى .

وأعلن المحافظ عن اهتمامه بالصحة والتعليم باعتبارهما أهم رافدين للتنمية البشرية .. حيث تم الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين لتوفير الرعاية الصحية باقامة وتطوير المستشفيات والوحدات الصحية فى مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة ودعم الخدمات العلاجية بتوفير الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة ومساهمة الجامعات المصرية والمعهد القومى للقلب بالأساتذة وأعضاء هيئة التدريس المتخصصين فى الكشف على المواطنين وتقديم العلاج مجانا وتسيير القوافل العلاجية المختلفة الى القرى والتجمعات لتوفير الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين .

وأشار الى تطوير ورفع كفاءة مستشفى العريش العام باعتبارها الأكبر على مستوى المحافظة وتزويدها بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية كالرنين المغناطيسى والأشعات والقسطرة القلبية والغسيل الكلوى .. الى جانب اضافة أقسام جديدة لتوفير الرعاية فى مختلف التخصصات الطبية ، وكذا انشاء قسم للعزل الطبي ومركز للتطعيم ضد كورونا ووحدة العلاج الكيماوى ، ويتم تنفيذ الحملات القومية للتطعيمات ومبادرة الرئيس 100 مليون صحة بنجاح أسوة بباقى محافظات الجمهورية .

وأضاف المحافظ أنه بالنسبة للخدمات التعليمية تم اقامة المنشآت التعليمية لجميع مراحل التعليم قبل الجامعى اعتبارا من رياض الأطفال والمدارس التجريبية والخاصة والتعليم الأساسى والثانوى العام والفنى .. حيث تجرى امتحانات نهاية العام الدراسى بنجاح وعلى مستوى جيد أسوة بباقى المحافظات ، وتم انشاء المدرسة المصرية اليابانية وعدد آخر من المدارس التجريبية والعادية .

كما أشار الى انشاء شبكة جديدة للمياه بمدينة العريش وعدد من محطات التحلية فى مختلف مراكز ومدن المحافظة لتعمل الى جانب خط مياه النيل القادم من القنطرة على توفير احتياجات المواطنين من المياه ، وانشاء شبكات للطرق والكهرباء والاتصالات .. علاوة على وحدات الإسكان الاجتماعى والبدوى المزودة بكافة المرافق والخدمات.

وأكد المحافظ على عدم وجود أية شكاوى أو مشكلات بالنسبة للأحوال المعيشية .. فلا يوجد نقص فى أى شىء .. كما تم الانتهاء من انشاء سوق جملة حضارى لخدمة المواطنين وتوفير احتياجاتهم من السلع والمواد الغذائية وتم افتتاحه في شهر إبريل من العام الماضى .

وأشار الى اعادة افتتاح ميناء العريش البحرى للتجارة الدولية بعد تطويره بتوجيهات الرئيس واصرار الدولة المصرية على اعادة تشغيله كرافد اقتصادى هام على البحر المتوسط باعتباره أقصر الطرق التي تربط بين جنوب البحر المتوسط وشماله .. حيث يقع في مكان متوسط بين أوروبا وآسيا ، وأن الميناء يعمل حاليا ويستقبل السفن لتصدير منتجات المحافظة من الأسمنت ورمل الزجاح والملح وباقى منتجات وثروات المحافظة .

وأعلن المحافظ عن تطبيق مبادرة حياة كريمة على المحافظة .. حيث تم اختيار مركز نخل بجميع قراه وتجمعاته لتطويره ضمن منظومة المبادرة ، وجارى رفع كفاءة وتطوير مرافق الخدمات وشبكات الطرق والكهرباء والمياه .. كما تم رصد مبالغ كبيرة ضمن الخطط الاستثمارية لانشاء مشروعات المرافق والخدمات بهذه المنطقة .

وأشار المحافظ الى شكره لجميع العاملين في المحافظة ومديريات الخدمات والوزارات والأجهزة المركزية لجهودهم في تحقيق ودعم الإنجازات والمشروعات التي تحققت بتوجيهات من القيادة السياسية ودعم مجلس الوزراء ، وفى ظل الرصيد الكبير لقواتنا المسلحة والشرطة المدنية في حماية كافة الإنجازات .. مؤكدا أن هناك رؤية جديدة في تنفيذ المشروعات على أرض سيناء لتحقيق التنمية الشاملة وتغيير مظاهر الحياة على أرضها باقامة المدن الجديدة والتجمعات التنموية والمناطق الصناعية والمحاور الجديدة لتطوير العريش عاصمة المحافظة وبعض المدن الأخرى ، وغيرها من المشروعات المستقبلية والقومية لتنمية محور سيناء وتحقيق كل الخير والنماء لمصر وأهالى شمال سيناء .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز