عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خطابي: مشاركتنا في مراقبة الانتخابات اللبنانية تجسيدًا للموقف التضامني مع لبنان

قال السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد رئيس بعثة جامعة الدول العربية لمراقبة الانتخابات النيابية اللبنانية إن المشاركة في مراقبة الانتخابات تأتي تجسيدًا للموقف التضامني المتواصل مع لبنان ومواكبة للانتخابات التشريعية المقررة الأحد المقبل واستجابة للدعوة التي تلقاها الأمين العام لجامعة الدول العربية من وزير الداخلية والبلديات في الحكومة اللبنانية.



جاء ذلك في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط لدى وصوله لمطار رفيق الحريري الدولي بالعاصمة بيروت لرئاسة بعثة جامعة الدول العربية المكلفة بمراقبة الانتخابات النيابية بلبنان.

وأكد خطابي أنه يتشرف برئاسة بعثة جامعة الدول العربية المكلفة بمراقبة مجريات هذا الاستحقاق الانتخابي الذي يكتسي أهمية خاصة ومفصلية في مسار العمل الوطني.

وأضاف أن الإدارة المكلفة بالانتخابات بالأمانة العامة عملت على تأمين مشاركة رقابية فاعلة من خلال الاطلاع على الأحكام الدستورية والأنظمة القانونية المعمول بها بالجمهورية اللبنانية ووضع خطة لرصد المناخ الانتخابي ومكونات ألوان الطيف السياسي والترتيبات المتخذة من طرف السلطات اللبنانية لإجراء الانتخابات لتمكين المواطنين من أداء واجبهم واختيار ممثليهم في مجلس النواب.

وأوضح أنه سيقوم بصفته رئيس البعثة باجراء مقابلات مع عدد من الشخصيات الحكومية فضلاً عن رئيس هيئة الإشراف على الانتخابات ورئيس المجلس الدستوري والمنظمات الدولية المعنية بمراقبة هذا الحدث الانتخابي.

وأشار إلى أن البعثة ستنتشر في مختلف مناطق الجمهورية اللبنانية لمتابعة عمليات الإقتراع والعد والفرز وذلك لإعداد بيان تمهيدي يتضمن الملاحظات الجوهرية التي سيتم رصدها من مراقبي البعثة ميدانيًا سواء من حيث تقييم مستوى التنظيم والأداء أو آليات التصويت وتغطية المناخ الانتخابي بشكل عام، موضحًا أن البعثة سترفع تقريرًا شاملاً للأمين العام لجامعة الدول العربية يتضمن الملاحظات والتوصيات التي ستتوصل إليها بعثة المراقبة في ضوء رصدها لمجريات العملية الانتخابية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز