عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحوار الوطني
البنك الاهلي

حزب "المصريين": مصلحة الوطن العليا يجب أن تكون الأرضية المشتركة لنجاح الحوار الوطني

الدكتور حسين أبو العطا رئيس حزب المصريين
الدكتور حسين أبو العطا رئيس حزب المصريين

شارك الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب “المصريين”، في اجتماع تحالف الأحزاب المصرية والذي يضم قرابة 40 حزبًا سياسيًا، مساء اليوم الأربعاء، والذي انعقد في المقر الرئيسي للتحالف بحضور جميع رؤساء الأحزاب السياسية الأعضاء بالتحالف، لتوجيه الشكر لرئيس الجمهورية على دعوته للأحزاب للحوار الوطني ودور ورؤية أحزاب التحالف في الحوار الوطني.



وبدوره قال “أبو العطا”، في بيان اليوم الأربعاء، إن دعوة الرئيس السيسي لإجراء حوار وطني شامل تؤكد أن الرئيس السيسي أب للجميع ولديه رؤية ثاقبة لصالح الدولة، وهذا الحوار الوطني يُعد بداية لخارطة طريق من أجل مصلحة مصر، موضحًا أن  دعوة الرئيس السيسي تؤكد قوة الدولة وقدرتها على فتح آفاق الحوار مع الأحزاب والقوى السياسية داخل الشارع السياسي المصري.

وأضاف رئيس حزب “المصريين”، أن دعوة القيادة السياسية الحكيمة لمثل هذا الحوار رغم وجود عدد كبير من القوى السياسية الدائمة للدولة المصرية الوطنية ومشاركة بالفعل في العمل السياسي يدل على أن الدولة ليست في خلاف مع أحد؛ بل ترغب في المزيد من المشاركة والتوافق، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي حريص كل الحرص على لم شمل المصريين أكثر مما هو موجود، وما يحدث على أرض الواقع يمثل تاريخًا جديدًا للحياة السياسية المصرية في عهد الرئيس السيسي مع انطلاق الجمهورية الجديدة، لافتًا إلى أن جميع القوى السياسية حاليا أمام مسؤوليتها إزاء هذه الدعوة.

وأوضح أنه بعد دعوة الرئيس السيسي لإجراء حوار وطني شامل فأن الكرة الآن في ملعب القوى السياسية، مؤكدًا على ضرورة استغلال القوى السياسية والأحزاب والجميع لهذه الفرصة الذهبية من أجل العمل السياسي والعمل العام تحت مظلة الدولة المصرية الحديثة.

ولفت إلى أن إنجاح هذا الحوار الوطني يتطلب من القوى السياسية والأحزاب وضع خارطة طريق للحوار وملفاته الأساسية، موضحًا أن الرؤية والأرض المشتركة موجودة وهي الوطنية التي تتمتع بها هذه القوى ووحدة الشعب المصري وهذه أسس يجب أن ينطلق منها أي حوار وطني.

وأكد أن اختلافات الرؤية أو وجهات النظر بشأن قضية معينة أو ملف ما لا يعني انهيار الحوار الوطني؛ بل بالعكس فأن ذلك يمكن أن يكون بداية لحوار شفاف وقوي وذات مسؤولية، مشددًا على امتلاك الحزب لرؤية إزاء عدد من الملفات والقضايا والتي ستكون محل نقاش وعرض ودراسة خلال الحوار الوطني، مشيرًا إلى أن كافة الأحزاب والقوى السياسية يجب أن تعمل جاهدة على وضع أجندة واضحة للحوار من الآن فصاعدا.

ونوه بأن حجم التحديات والأزمات التي تواجه الدولة المصرية والقيادة السياسية تُلزم الجميع بالإسراع في تلبية دعوة الرئيس السيسي من أجل المساهمة في حل ومواجهة التحديات الراهنة، موضحًا أن القيادة السياسية الحكيمة تنطلق دائمًا من دافع وطني راسخ، ومفاهيم غاية في الذكاء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز