عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصعود للممتاز| لا جديد تحت الشمس وعودة الوجوه القديمة

حرس الحدود والعودة قريبا للدوري الممتاز
حرس الحدود والعودة قريبا للدوري الممتاز

الصعود للممتاز.. مع نهاية موسم ماراثوني طويل من المنافسة الشرسة في دوري الدرجة الثانية المصري، لم يشهد وجوهًا جديدة فكما يقال "لا جديد تحت الشمس"، ولن يشهد الدوري الممتاز وجوهًا جديدة. فقد نجح حتى الآن فريقان- من أصل 3- في تحقيق هذه المهمة، إذ تمكن ناديا أسوان والداخلية من الصعود للممتاز مرة أخرى، بعد التأهل وصدارة كل منهما مجموعته في الدرجة الثانية.



بثت عودة أسوان المسمى "لؤلؤة الجنوب" السعادة لمتابعي وعشاق الكرة في أسوان، وفي الصعيد بشكل عام، لكونه ناديًا جماهيريًا وليس استثماريًا.

وتنص لوائح الدوري المصري، على أنه يتكون من 18 فريقًا، يهبط آخر 3 فرق منها لدوري الدرجة الثانية، فيما يصعد بدلا منها 3 فرق أخرى، هي أوائل المجموعات الثلاث في دوري الدرجة الثانية.

طريق الصعود للممتاز 

ينقسم الدوري المصري الدرجة الثانية 2022 إلى ثلاث مجموعات، ويلعب كل فريق 30 جولة.

المجموعة الأولى "القاهرة" بعد 26 جولة، تمكن الداخلية من التأهل رسميًا إلى الدوري المصري الممتاز، بعدما حصد 60 نقطة، بفارق 13 نقطة عن أقرب منافسيه بتروجت، قبل 4 جولات من النهاية.

ترتيب مجموعة الصعيد

أما مجموعة الصعيد، فتأهل منها فريق أسوان بشكل رسمي، بعدما حصد 59 نقطة بفارق 14 نقطة عن أقرب منافسيه "كيما أسوان".

وفي المجموعة الثالثة "مجموعة بحري"، لم تحسم بعد هوية الفريق الصاعد، إذ تشتعل المنافسة بين فريقي حرس الحدود والأولمبي لخطف بطاقة الصعود، واقترب حرس الحدود من الصعود ويحتاج لثماني نقاط من أربع مباريات لحصد بطاقة الصعود، بعد فوزه على الأولمبي 1/2، بعد حرس الحدود تحويل تأخره بهدف أمام الأولمبي للفوز بهدفين وحقق "الريمونتادا"، ليتسع فارق النقاط بينهما لصالح الحرس المتصدر إلى سبع نقاط.

جولة الريمونتادا

الجولة 26 في الدرجة الثانية أطلق عليها "جولة الريمونتادا" إذ تمكنت 6 فرق في العودة في النتيجة في 6 لقاءات، ففي المجموعة الأولى نجح قنا في العودة بالنتيجة أمام الفيوم، وذلك بعد التأخر 1/3 للتعادل 3/3، كما نجح بني سويف في العودة بالنتيجة أمام بترول أسيوط 0/1 للفوز 1/2.

أما في المجموعة الثانية فعاد الإنتاج الحربي بعد تأخره أمام بورفؤاد 0/1 للفوز 1/2، كما نجح بورتو في العودة بالنتيجة بعد تأخره أمام السكة الحديد 0/1 للفوز 1/3، وحوّل سبورتنج تأخره أمام الزرقا بهدف للفوز بخمسة أهداف.

أهداف ملغية

كما شهدت الجولة 26 إلغاء هدفين بداعي التسلل، الهدف الأول لفريق دكرنس أمام المجد السكندري، والهدف الثاني للألومنيوم أمام تليفونات بني سويف.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز