عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الصناعة التونسية: حريصون على دفع العلاقات مع مصر في شتى المجالات

وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة التونسية نائلة نويرة القنجي
وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة التونسية نائلة نويرة القنجي

أكدت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة التونسية نائلة نويرة القنجي، عمق وعراقة العلاقات التونسية المصرية الممتدة عبر التاريخ وعلى الحرص المستمر للبلدين على دفع العلاقات الثنائية في شتى المجالات الاقتصادية وغيرها.



 

وقالت الوزيرة التونسية - خلال اجتماعها مع وفد من رجال الأعمال المصريين على هامش اجتماعات الدور الـ17 للجنة العليا المصرية التونسية المشتركة اليوم الخميس - إنه من الضروري الإسراع في نسق التعاون الصناعي والتبادل التجاري ودفع الاستثمارات التي تبقى دون المأمول. ونوهت وزيرة الصناعة التونسية إلى حرص الحكومة ورجال الأعمال التونسيين على تكثيف فرص الاستثمار وتوفير كل الإمكانيات لتنفيذها وتنميتها، مشيرة إلى الإمكانات المهمة التي يزخر بها البلدان من نسيج صناعي متطور وكفاءات وموارد بشرية مما سيساعد على تعزيز التعاون الاقتصادي الثنائي في مختلف المجالات.

 

وناقش اللقاء السبل الكفيلة لدفع الاستثمار المشترك في ظل التحولات التي تشهدها المنطقة والانعكاسات المباشرة على الأوضاع الاقتصادية الناتجة عن جائحة كورونا والعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، كما تم التطرق إلى مجالات التعاون في مختلف القطاعات وخاصة قطاع الصناعات الغذائية من خلال تقديم مقترحات لمشاريع مشتركة في مجالات مختلفة مثل: التمور وزيت الزيتون والأسمدة والبيترو كمياويات. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز