عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

وزارة الطيران المدني تنظم ورشة عمل حول قمة المناخ "COP 27" بالتنسيق مع وزارة البيئة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نظمت وزارة الطيران المدني، بالتعاون مع وزارة البيئة ورشة عمل حول قمة المناخ، التي جاءت تحت عنوان "مؤتمر الأطراف لإتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ "COP 27"،  وذلك للعاملين بالمطارات، وانعقدت بالشركة المصرية للمطارات لتعريفهم بأهمية استضافة مصر للمؤتمر والدور المهم للعاملين في التجهيز والإعداد لاستقبال ضيوف مصر، وذلك في إطار استعدادات الدولة المصرية، لاستضافة مؤتمر قمة المناخ المقرر انعقاده بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل، وتنفيذا لتوجيهات الحكومة بضرورة التنسيق الدائم بين مختلف الوزارات.



 

تأتي ورشة العمل انطلاقا من استراتيجية وزارة الطيران المدني بقيادة الطيار محمد منار، التي تهدف إلى تسليط الضوء على قضية التغير المناخي، باعتبارها واحدة من أكبر التحديات التي يواجهها العالم.. والجهود التي تبذلها الوزارة للحد من آثار التلوث البيئي.. وضرورة الاستعداد الجيد لاستقبال ضيوف مصر خلال المؤتمر بما يليق بمكانتها.

 

تناولت ورشة العمل التي أدارتها الدكتورة أميرة السيد مستشار شؤون البيئة وتغير المناخ بوزارة الطيران المدني، بمشاركة المهندست طارق شلبي مدير عام التغير المناخي بوزارة البيئة أهداف وتوجهات الدولة المصرية نحو تطبيق اتفاق باريس بشأن المناخ، من خلال خطة استراتيجية لخفض الآثار السلبية للتغيرات المناخية، وكذلك خطة تحويل مطار شرم الشيخ إلى "مطار أخضر"، ضمن مشروع تحويل شرم الشيخ إلى "مدينة خضراء" كأول مدينة خضراء في مصر والشرق الأوسط .

 

 كما تناولت خطة عمل قطاع الطيران المدني في استقبال وتوديع المشاركين في المؤتمر وتشكيل فرق عمل بالمطارات من الجهات المعنية لتقديم التسهيلات والخدمات لضيوف المؤتمر.

 

جدير بالذكر، أن مؤتمر المناخ مسؤول عن مراقبة تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ منذ عام 1992ويشارك في هذا المؤتمر الدول والأقاليم التي وقعت الاتفاقية ويبلغ عددها 197 دولة.. كما يجتمع مؤتمر الأطراف (COP) سنويا منذ عام 1995.. ولكن جاءت الدورة الحادية والعشرون فى ديسمبر عام 2015 بفرنسا لنشكل منعطفا تاريخيا بشأن قضية المناخ إذ نتج عنها أول اتفاق دولي بشأن تغير المناخ المعروف باسم "اتفاق باريس"، الذي يعد بمثابة "خريطة طريق" للمجتمع الدولي لمواجهة التأثيرات السلبية للتغير المناخي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز