عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الآثار الاقتصادية للحرب الأوكرانية
البنك الاهلي

جوزيف بوريل يُشارك في اجتماعات وزراء خارجية السبع الكبار في ألمانيا

جوزيف بوريل
جوزيف بوريل

ذكرت دائرة الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي أن الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد جوزيف بوريل، سيشارك بداية من اليوم حتى بعد غد السبت، في اجتماعات وزراء خارجية مجموعة السبع الصناعية الكبرى، والتي تعقد في مدينة فايسنهاوس بألمانيا.



وأوضحت دائرة الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي - في بيان نشرته اليوم الخميس عبر موقعها الرسمي - أن بوريل سيبحث مع نظرائه من كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة القضايا المُلحة في مجالي السياسة الخارجية والأمن، لا سيما الرد الدولي على العمليات الروسية في أوكرانيا.

كما سيتطرق الاجتماع الوزاري لمجموعة السبع إلى التطورات في آسيا وإفريقيا، بما في ذلك ما يحدث في سياق الأزمة الأوكرانية، وكذلك الوضع في الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.

وسيناقش وزراء خارجية السبع أيضًا التحديات العالمية الراهنة، بما في ذلك المرونة الديمقراطية وكيفية مواجهة التدخل الأجنبي بشكل أفضل، والجهود المبذولة لتكثيف العمل العالمي لإنهاء جائحة كوفيد-19 والاستثمار في البنية التحتية والاتصال. كما سيتناولون أزمة المناخ والحاجة إلى تعزيز أنظمة الإنذار المبكر المتعلقة بالمناخ والأمن.

ومن المقرر أن ينضم وزيرا خارجية أوكرانيا وجمهورية مولدوفا إلى شركاء مجموعة السبعة في جزء من الاجتماع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز