عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الكرملين يؤكد ضرورة اتخاذ مزيد من التدابير لتعزيز الأمن في المناطق المتاخمة لأوكرانيا

ديمتري بيسكوف
ديمتري بيسكوف

أكد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، ضرورة اتخاذ مزيد من التدابير لتعزيز الأمن في المناطق الروسية المتاخمة لأوكرانيا وسط سلسلة من الضربات من جانب أوكرانيا. ونقلت وكالة (تاس) الروسية للأنباء - اليوم الخميس عن تصريح بيسكوف في معرض تعقيبه على تقارير عن مقتل مدني وإصابة عدد آخر جراء سلسلة من الضربات استهدفت منطقة بيلجورود، قوله - "أولاً وقبل كل شيء، هذا وضع يلزمه اتخاذ إجراءات إضافية لتعزيز الأمن في المناطق المتاخمة لأوكرانيا".



وأضاف أن الحديث عن جميع الإجراءات الأخرى التي يجب اتخاذها وسط هذه الهجمات يعود للجيش. وذكرت تقارير سابقة، أن شخصا قتل وأصيب سبعة آخرون في قصف من أوكرانيا، على قرية سولوخي الحدودية في منطقة بيلجورود الروسية. وبحسب التقارير المحدثة لسلطات المنطقة، دُمر 17 منزلا جراء القصف. وكانت هذه أول عملية قصف من أراضي أوكرانيا أسفرت عن سقوط ضحايا. وتتهم السلطات في المنطقة المتاخمة لأوكرانيا كييف بتنفيذ سلسلة من الضربات فيها، بما يشمل غارة بطائرة هليكوبتر على مستودع للوقود. ولم تعلن كييف التي تكافح التدخل الروسي منذ فبراير الماضي مسؤوليتها عن هذه الهجمات.

وفي سياق آخر.. أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية /الكرملين/ اليوم الخميس، أن انضمام فنلندا إلى حلف شمال الأطلنطي /ناتو/ يهدد أمن روسيا وسيستدعي قيام موسكو باتخاذ تدابير لضمان أمنها. وقال بيسكوف، في تصريحات صحفية، إن توسيع حلف الناتو واقترابه من الحدود الروسية لا يجعل القارة أكثر استقرارا وأمنا، مشيرا إلى أن انضمام فنلندا إلى الحلف يهدد أمن روسيا.

وردا على سؤال حول الرد العملي الذي يمكن توقعه من روسيا بعد انضمام فنلندا إلى الناتو، أشار بيسكوف إلى أن كل شيء سيعتمد على كيفية التعبير عن عملية التوسع هذه في المستقبل، وإلى أي مدى ستتحرك البنية التحتية العسكرية أقرب إلى حدود روسيا، بحسب وكالة أنباء /سبوتنيك/ الروسية . وأضاف بيسكوف "لقد قلنا مرارا إن توسيع حلف الناتو واقتراب البنية التحتية للحلف من حدودنا لا يجعل العالم، والأهم القارة الأوروبية، أكثر استقرارا وأمنا".

وأوضح أن الجميع يرغب في تجنب صدام مباشر بين روسيا وحلف الناتو، مشيرا في الوقت نفسه، إلى أن روسيا مستعدة للرد بصرامة على أي جهة تتدخل في العملية العسكرية في أوكرانيا. وقال "الكل يرغب في تجنب صدام مباشر بين روسيا وحلف الناتو. روسيا وحلف الناتو أعلنا عن هذا الأمر من قبل، وأعتقد أن الأهم هو أن واشنطن أعلنت ذلك أيضا.. إنه أمر نود تجنبه". وتابع بيسكوف: "روسيا ستكون مستعدة للرد بصرامة على أي جانب يحاول بطريقة ما التدخل في العملية العسكرية الخاصة، التي تقوم بها القوات المسلحة الروسية".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز