عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

وفد وزاري مصري يلتقي مع قادة الصناعة بـ"لندن" خلال بعثة الجمعية المصرية البريطانية للأعمال

استعدادًا لمؤتمر المناخ الدولي كوب27 وكجزء من دورها لدعم التنمية المستدامة في مصر، نظمت الجمعية المصرية البريطانية للأعمال “BEBA” بالتعاون مع إدارة التجارة الدولية البريطانية “DIT” في مصر بعثتها التجارية السنوية السابعة إلى المملكة المتحدة، بعنوان "الطريق إلى كوب27: سد الفجوة المالية والتنفيذية" والتي تجري من 17 حتي 20 مايو2022.



 

 

وأوضح بيان السفارة البريطانية في القاهرة، والذي حصلت عليه "روزاليوسف"، أن البعثة، التي تستغرق 4 أيام، ويحضرها نحو 5 وزراء مصريين و 70 من قادة الأعمال في لندن، تعمل لاستكشاف سبل دفع السياسات المناخية قدما من خلال التعاون البريطاني المصري والاستثمار في القطاعات الاستراتيجية بما في ذلك التمويل “التمويل والسندات الخضراء” والرعاية الصحية والبنية التحتية والطاقة المتجددة “الهيدروجين الأخضر” بالإضافة إلي استكشاف فرص استثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 

 

ومن المقرر أن يجتمع  الوزراء وأعضاء البعثة مع العديد من الوزراء والمستثمرين البيريطانيين لمناقشة فرص استثمار القطاع الخاص البريطاني في المشاريع الخضراء في مصر قبل مؤتمر كوب27، والمقرر عقده في مدينة شرم الشيخ نوفمبر المقبل.

وقال السفير البريطاني في مصر جاريث بايلي: “أنا فخور بأن أكون أول سفير بريطاني في مصر يرافق أحد أكبر الوفود الوزارية إلى المملكة المتحدة إلى جانب الجمعية المصرية البريطانية للأعمال لمناقشة الفرص التجارية والاستثمارية للشركات البريطانية في مصر، بما في ذلك في الجهود المبذولة للتخفيف من آثار تغير المناخ. تتخذ مصر خطوات كبيرة قبل رئاستها لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين (كوب27)  في نوفمبر للمساعدة في إنشاء اقتصاد أكثر اخضرارًا واستدامة ليس فقط لنفسها ولكن للمنطقة بأسرها، لتكون قدوة يحتذى بها. ففي هذا الأسبوع، بمناسبة ستة أشهر حتي مؤتمر كوب27 ، يترأس السيد ألوك شارما رئيس مؤتمر المناخ كوب26 وزير الخارجية المصري الرئيس المعين لمؤتمر كوب27 سامح شكري اجتماعًا وزاريًا للمناخ في كوبنهاغن للتركيز على تنفيذ الالتزامات الرئيسية في استجابتنا الجماعية لتغير المناخ. ستواصل المملكة المتحدة ومصر العمل معًا لتوفير بيئة أنظف وأكثر أمانًا للأجيال القادمة. "

ومن جانبه، قال رئيس الجمعية المصرية البريطانية للأعمال المهندس خالد نصير: "تفخرالجمعية بتنظيم أكبر بعثة تجارية على الإطلاق من حيث الوزراء والمسؤولين الحكوميين وكبار رجال الأعمال من الجانبين البريطاني والمصري. نحن متحمسون بشأن البرنامج المكثف من الندوات والاجتماعات والأحداث والموائد المستديرة بالإضافة إلى برنامج طرق الأبواب. نحن نسعى جاهدين لمساعدة الشركات على تعزيز العلاقات بين مصر والمملكة المتحدة".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز