عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دولة أوروبية تتخذ إجراء بخصوص النساء اللواتي يعانين من آلام الدورة الشهرية

آلام الدورة الشهرية الشديدة
آلام الدورة الشهرية الشديدة

يمكن السماح للنساء الأوروبيات اللواتي يعانين من آلام الدورة الشهرية الشديدة بأخذ إجازة تصل إلى ثلاثة أيام من العمل كل شهر بموجب خطة إصلاح من المقرر أن توافق عليها الحكومة الإسبانية الأسبوع المقبل.



 

وحسبما ذكرت "سكاي نيوز" البريطانية، ستكون إسبانيا الأولى في أوروبا، على الرغم من وجود العديد من البلدان في آسيا -بما في ذلك اليابان وكوريا الجنوبية وتايوان -التي تقدم إجازة مماثلة.

 

وتقدر الدراسات السابقة أن 60٪ إلى 90٪ من الشابات في جميع أنحاء العالم يعانين من عسر الطمث -آلام شديدة في الدورة الشهرية.

 

وفي إسبانيا، تتأثر حوالي 75٪ من النساء، على الرغم من صعوبة التحقق من الأرقام الدقيقة، وفقًا للمجلة الدولية للبحوث البيئية والصحة العامة.

 

وقالت وزيرة الدولة لشؤون المساواة ومناهضة العنف ضد المرأة، أنجيلا رودريجيز، لصحيفة “إل بريديكو” إن القوانين الجديدة ستفيد أولئك الذين يعانون من فترات مؤلمة بشكل خاص.

 

وقالت رودريجيز: "من المهم توضيح ماهية الفترة المؤلمة، فنحن لا نتحدث عن إزعاج طفيف، ولكن عن أعراض خطيرة مثل الإسهال والصداع الشديد والحمى".  

 

القوانين الجديدة، التي كشفت عنها محطة إذاعة” Cadena Ser” لأول مرة، تتضمن أيضًا تدابير أخرى لتحسين صحة الدورة الشهرية، بما في ذلك مطالبة المدارس بتوفير منتجات صحية للفتيات المحتاجات إليها، وسيتم توفير الفوط والسدادات القطنية مجانًا للنساء وإزالة ضريبة القيمة المضافة من بيعها في محلات السوبر ماركت.

 

 وقالت رودريجيز: "لم تتم مناقشة الحقوق المتعلقة بصحة الدورة الشهرية مطلقًا والبيانات تقشعر لها الأبدان، ولا تستطيع واحدة من كل أربع نساء اختيار منتجات النظافة النسائية التي ترغب في شرائها لأسباب مالية، ولهذا نقترح أن يتم الاستغناء عنها مجانًا في المراكز التعليمية والاجتماعية."  

 

وأضافت: "إنه يضر بالنساء، وورد أن نائبة الرئيس نادية كالفينيو قلقة من أن ذلك قد يؤدي إلى إحجام عام عن توظيف النساء بسبب احتمال حصولهن على إجازة لمدة ثلاثة أيام على أساس شهري”.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز