عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الأعلى للآباء" يشيد بقرار "التعليم" الاستجابة لشكاوى طلاب ثانية ثانوي في امتحان العربي

عبد الرؤوف علام رئيس المجلس الأعلى
عبد الرؤوف علام رئيس المجلس الأعلى

أشاد عبد الرؤوف علام رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين بقرار وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والذي يقضي باحتساب درجة امتحان اللغة العربية في الشق الإلكتروني كاملة لطلاب الصف الثاني الثانوي الذين لم يتمكنوا من أداء امتحانهم اليوم بسبب مشاكل تقنية خارجة عن إرادة الطلاب.



وأكد علام ،في تصريح له، أن قرار وزارة التربية والتعليم أثلج صدور الطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان الالكتروني اليوم ، مؤكدا أن القرار أنصف الطلاب وأراح أولياء الأمور، وهو يعبر عن دعم الوزارة للطلاب وأنها تتخذ الإجراءات التي تحفظ حقوق الطلاب.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت أنه تقدم اليوم لامتحان اللغة العربية "الفترة الصباحية" عدد 582 ألفا و852 طالبا وطالبة من طلاب الصف الثاني الثانوي، وقد أدى الامتحان الإلكتروني 490 ألفا و134 طالبا وطالبة بنسبة 84%، بينما لم يتمكن من أداء الامتحان عدد 92 ألفا و718 طالبا وطالبة.

وأكدت الوزارة أنه لما كان هذا الخطأ ليس من مسؤولية الطلاب، فقد قررت أن تحتسب لهؤلاء الطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان الإلكتروني درجة الامتحان الإلكتروني الكاملة لمادة اللغة العربية، وقد تم وضع كل الضوابط لمنع تكرار هذا الخطأ الفني في الامتحانات القادمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز