عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير خارجية فنلندا يؤكد أن انضمام بلاده والسويد للناتو لن يهدد روسيا

وزير الخارجية الفنلندي
وزير الخارجية الفنلندي

أكد وزير الخارجية الفنلندي، بيكا هافيستو، اليوم الخميس، أن انضمام بلاده والسويد إلى حلف شمال الأطلسي (ناتو) لن يهدد روسيا، مضيفا: "نحن دول محبة للسلام".



وقال هافيستو - حسبما نقلت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية: "إنه لا ينبغي أن تشعر روسيا بالتهديد من انضمام فنلندا والسويد إلى الناتو.. فنحن بلدان محبة للسلام، وقد حافظنا على حدود سلمية مع روسيا.. ونتطلع إلى المستقبل عندما يمكن أن يستمر التعاون الطبيعي مع روسيا".

وكانت فنلندا قد أعلنت في وقت سابق اليوم الخميس رغبتها في الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي (ناتو) في ظل استمرار العملية العسكرية الروسية بأوكرانيا.

وقال رئيس فنلندا ساولي نينيستو إن بلاده يجب أن تتقدم بطلب للحصول على عضوية الحلف "دون تأخير"، كما أعرب عن أمله - في بيان مشترك مع رئيسة وزراء البلاد سانا مارين - في أن تقوم مؤسسات الدولة المعنية بسرعة العمل على إنهاء الإجراءات الضرورية اللازمة لاتخاذ هذه الخطوة في غضون الأيام القليلة المقبلة.

يذكر أن روسيا كانت قد حذرت فنلندا - التي تشترك معها في حدود برية بطول 1340 كيلومترا - من "تداعيات عسكرية وسياسية" إذا قررت الانضمام إلى حلف الناتو.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز