عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

الرئيس الشيشاني: أسرنا جنودا أوكرانيين في مصنع "زرايا" بلوجانسك

رمضان قديروف رئيس جمهورية الشيشان
رمضان قديروف رئيس جمهورية الشيشان

قال رئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف إن العديد من مقاتلي الجيش الأوكراني تم أسرهم في مصنع "زاريا" في ضواحي لوجانسك.



وأضاف قديروف - بحسب قناة "روسيا اليوم" - أنه "نتيجة للاستيلاء على مصنع زاريا في منطقة فويفودوفكا، تمكنت عناصرنا من القضاء على العديد من المسلحين نتيجة الاشتباكات، كما تم أسر عدد من الجنود الأوكرانيين".

وتابع قديروف "لم يكلف أحد عناء إجلائهم أو الإبلاغ عن اقتراب القوات الروسية. هؤلاء الرجال محظوظون لأن الجيش الروسي يفكر أولا ثم يطلق النار، وليس العكس وإلا لما كانوا على قيد الحياة".

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الخارجية الفيتنامية، اليوم الخميس، تقديم فيتنام حزمة مساعدات إنسانية بقيمة 500 ألف دولار أمريكي لدعم أوكرانيا.

وأشار نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية أوان خوك فيت إلى أن فيتنام تشارك المجتمع الدولي مخاوفه العميقة واهتمامه بشأن الوضع الإنساني الناجم عن التطورات الأخيرة في أوكرانيا، وفقا لما ذكرته صحيفة "فيتنام نيوز" على موقعها الإلكتروني.

وقال فيت "تعتقد فيتنام أنه من الضروري وضع حد فوري لاستخدام القوة في أوكرانيا وضمان سلامة وأمن المدنيين وحماية البنى التحتية وإنفاذ القوانين الإنسانية، وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية وإجلاء مجتمعات المغتربين في أوكرانيا بما في ذلك الجالية الفيتنامية التي تعيش في أوكرانيا".

وأضاف أن فيتنام تدعم الأنشطة الإنسانية للأمم المتحدة والدول الأخرى والشركاء الدوليين لمساعدة الأشخاص المتضررين من النزاع في أوكرانيا.

واستجابة لنداء الأمم المتحدة أعلنت فيتنام تقديم مساعدات لأوكرانيا بقيمة نصف مليون دولار من بينها 100 ألف دولار للصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ التابع للأمم المتحدة، و100 ألف دولار لمنظمة الصحة العالمية، و100 ألف دولار لصندوق الأمم المتحدة للطفولة، بالإضافة إلى 200 ألف دولار للصليب الأحمر للمساعدة في تنفيذ أنشطة الإغاثة الإنسانية في أوكرانيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز