عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مسؤول يمني: تحرير باقي المحافظات المهمة الأساسية للقيادة السياسية الجديدة

فرج البحسني
فرج البحسني

أكد نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني فرج البحسني، أن عملية تحرير باقي المحافظات التي لا تزال تحت هيمنة الميليشيات الحوثية الإنقلابية، هي المهمة الأساسية للقيادة السياسية الجديدة في البلاد.



وأشار البحسني - خلال ترؤسه اجتماعا استثنائيا للمكتب التنفيذي بساحل حضرموت - إلى أهمية تشكيل مجلس القيادة الرئاسي، وما تحتاجه المرحلة الحالية من تكاتف الجميع وتفاعله مع القيادة السياسية الجديدة، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" اليوم الخميس.

وأشاد المسؤول اليمني بالقرار "الشجاع" الذي اتخذه رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي بأن تنتقل القيادة إلى "العاصمة المؤقتة" عدن لممارسة مهامها من الميدان، منوها بالدعم العاجل الاقتصادي الذي أعلنته المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة المقدّر بثلاثة مليارات دولار أمريكي للبنك المركزي اليمني، ولشراء المشتقات النفطية والمبادرات التنموية، والذي سيعزز من قيمة سعر صرف الريال اليمني أمام العملات الأجنبية.

واستعرض البحسني، مستجدات الأوضاع السياسية خلال الفترة الأخيرة، وفي مقدمتها انعقاد المشاورات اليمنية-اليمنية في العاصمة السعودية الرياض، وتحت مظلة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتي حضرها عدد كبير من الشخصيات اليمنية الرفيعة وأفضت إلى استنتاجات لضرورة تشكيل قيادة ميدانية جديدة، تمثلت بالإعلان عن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي.

وأكد البحسني أن المرحلة القادمة ستكون "صعبة"، وأن العمل فيها يتطلب مزيدا من التعاون والتكاتف من قبل الجميع، لتحقيق نجاحات في مختلف الأصعدة وعلى مستوى جميع المحافظات المحررة، لافتا إلى أن مجلس القيادة الرئاسي تعهّد بأن يعمل من الميدان في سبيل تثبيت دعائم الدولة ومؤسساتها، وتحقيق الأمن والاستقرار وإحلال السلام العادل والشامل لكل أبناء الشعب اليمني.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز