عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صراع شرس لكبار البريميرليج للتأهل إلى المسابقات الأوروبية

انتهت منافسات الجولة 36 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2012/2022، واشتعلت المنافسة على التتويج بالبطولة من ناحية، وحجز مقاعد دوري أبطال أوروبا من ناحية أخرى.



 

ويتربع مانشستر سيتي "حامل اللقب" على صدارة بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم، برصيد 89 نقطة وأقترب كثيرًا للتتويج، ولكن بمنافسة شرسة مع ليفربول صاحب المركز الثاني بفارق 3 نقاط فقط عن الصدارة برصيد 86 نقطة.

 

ويأتي خلفهما فريق تشيلسي في المركز الثالث برصيد 70 نقطة، وضمن الثلاثي مقاعدهم بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

 

ويتنافس آرسنال مع توتنهام بشكل شرس على المركزين الرابع المؤهل لدوري الأبطال، والخامس المؤهل للدوري الأوروبي.

 

وفاز توتنهام على آرسنال بثلاثية نظيفة، أمس الخميس، ليقلص الفارق بينهما إلى نقطة واحدة، حيث يحتل آرسنال المركز الرابع حاليًا برصيد 66 نقطة، ويليه توتنهام في المركز الخامس برصيد 65 نقطة.

 

وضمن مانشستر يونايتد، الذي يحتل المركز السادس بجدول الترتيب برصيد 58 نقطة، التأهل للدوري الأورويي بالموسم الجديد، بينما يلعب وست هام صاحب المركز السابع برصيد 55 نقطة في دوري المؤتمر الأوروبي، إلا إذا تمكن من الفوز في مباراته المقبلة أمام مانشستر سيتي مع سقوط مجدد لليونايتد فسيحمل وست هام راية البريميرليج في الدوري الأوروبي.

 

ومن المقرر أن يتأهل لدوري أبطال أوروبا من إنجلترا أربعة أندية وثلاثة أندية في الدوري الأوروبي، ووفق النظام الجديد المٌتبع من قبل الاتحاد الأوروبي، فإنه تتأهل فقط الفرق في المراكز من الأول إلى الرابع في البريميرليج مباشرة إلى دور المجموعات بعد أن كان صاحب المركز الرابع يخوض تصفيات التأهل قبل ذلك.

 

الفريق صاحب المركز الخامس في الدوري الإنجليزي الممتاز، سوف يكافأ بمركز في دور المجموعات من الدوري الأوروبي، بالإضافة إلى بطلي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة، حيث أن الأول سوف يدخل لمرحلة المجموعات للدوري الأوروبي مباشرة، وبطل كأس كاراباو سوف يبدأ من الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة.

 

وإذا فاز ليفربول بكأس الاتحاد، مثلما فاز بكأس الرابطة، فإن بطاقات التأهل لبطولة الدوري الأوروبي، سوف تذهب إلى أفضل الفرق في البريميرليج الغير متأهل للمنافسات القارية، وبالتالي فإن صاحبي المركز السادس والمركز السابع سوف يتأهل إلى البطولة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز