عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الخارجية الأمريكية": العقوبات تسببت في خنق الاقتصاد الروسي

الخارجية الأمريكية
الخارجية الأمريكية

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن فرض العقوبات باستمرار على روسيا لعب دورًا هامًا في خنق الاقتصاد الروسي منذ بداية اجتياح أوكرانيا، مشيرة إلى أن روسيا منعزلة دوليًا بسبب حربها المستمرة على الشعب الأوكراني.



وقالت كارين دونفريد مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الأوروبية، خلال جلسة استماع للجنة العلاقات الخارجية بالكونجرس لمناقشة الجهود المبذولة لاستمرار الدعم الأمريكي لأوكرانيا ومناقشة طلب التحاق كل من السويد وفنلندا بالناتو، وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية اليوم الجمعة: "إننا نفعل كل ما في وسعنا لمساعدة أوكرانية في الدفاع عن سيادتها وسلامة أراضيها، وهناك استجابة عالمية قوية لضمان أن حرب بوتين غير القانونية وغير الأخلاقية ستؤدي إلى فشل روسيا استراتيجيًا".

من جانبه، قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي روبرت مينينديز "لانريد أن نرى روسيا تذهب إلى مولدوفيا أو السويد أو فنلندا، أو أن تجتاح سيادة دولة من الجانب الشرقي لحلف الشمال الأطلسي، ونحتاج إلى أن نكون ملتزمين بتعهدتنا مع الناتو، وأيضا أن نردع روسيا عن مجرد التفكير في مهاجمة حلفائنا في الحلف".

وذكرت القناة أن المشرعين الأمريكيين يعملون مع مسؤول الخارجية الأمريكية كارين دونفريد على دراسة طلب فنلندا والسويد لالتحاقهما بحلف الناتو لردع روسيا من أي مطامع تجاه تلك الدول.

واتفق المشرعون الأمريكيون على أهمية استمرار الدعم الكامل لأوكرانيا على كافة الأصعدة حتى تستطيع طرد القوات الروسية من أراضيها.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز