عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اليوم انطلاق بطولة العالم للإسكواش بمصر بمتحف الحضارات

متحف الحضارات
متحف الحضارات

تنطلق، اليوم الجمعة، بطولة العالم للإسكواش للرجال و السيدات” بالعاصمة المصرية القاهرة وحتي 22 مايو الجاري وتقام مباريات البطولة بداية من 17 مايو على الملعب الزجاجي بمتحف الحضارات المصرية للمرة الأولى في تاريخ المسابقة.



 

وتبلغ قيمة الجوائز المادية المادية للبطولة 550 ألف دولار للرجال ومثلهم للسيدات وهي أكبر جوائز مادية في تاريخ البطولة منذ اقامتها. وتشهد النسخة الحالية عودة نور الشربيني المصنفة الثانية عالمياً لسيدات الإسكواش من جديد بعد غياب طويل عقب تعافيها من الاصابة، حيث تدافع لاعبة سبورتنج عن اللقب الذي تحمله لأربع نسخ متتالية، ولخمسة مرات في تاريخها من بينهم الموسم الماضي.

 

  فيما يدخل علي فرج لاعب وادي دجلة والمصنف الثاني عالميا البطولة كحامل للقب، ساعياً لدفاع عن لقبه واستعادة صدارة التصنيف العالمي أيضا بعد خطفه من قبل النيوزيلندي بول كول.

 

  وتلعب اليوم نوران جوهر المصنفة الأولى عالمياً مع الفرنسية اينورا فيلارد ومحمد الشوربجي المصنف الثالث عالمياً مع المجري بالزاس فاركز.

 

وتضم قائمة سيدات الإسكواش كلاً من نور الشربيني ونوران جوهر، وهانيا الحمامي المصنفة الثالثة، فيما تعود نور الطيب إلى المسابقة بعد غيابها عن آخر نسخة لظروفها العائلية.

 

فيما تضم قائمة الرجال كلاً من: علي فرج و محمد الشوربجي، و طارق مؤمن، وكريم عبد الجواد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز