عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الجمعة 13-05-2022

النشرة الرياضية| تصريحات موسيماني وملعب الزمالك و3 مصريين في نهائي الخماسي الحديث

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت اليوم الجمعة 13 مايو، على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 13 مايو

أخبار الأهلي 

موسيماني: جئنا للفوز

أبدى بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة إياب الدور النصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا والتي ستجمعه مساء الغد في تمام الساعة التاسعة مساء، بملعب 5 جويليه بالجزائر، احترامه لفريق الوفاق سطيف وإمكانياته، مشيرا: "الوفاق فريق كبير وتمكن من الفوز بالبطولة أكثر من مرة من قبل وجئنا هنا للفوز". وتابع موسيماني تصريحاته مؤكدا انه سيخوض المباراة لتحقيق نتائج إيجابية بصرف النظر عن نتيجة مباراة الذهاب- والتي انتهت بفوز المارد الأحمر بأربعة أهداف دون رد- مستشهدا بنتائج بتاريخ العديد من المواجهات لفرق انتهى بها الحال بالخسارة بعد الفوز بـ3 و4 أهداف، مؤكدا: "تاريخ كرة القدم ملئ بقصص انتهى بها حال أصحابها بالخسارة بعد الفوز بفارق أهداف.. أعلم جيدا أنه يمكن لذلك أن يحدث لكننا نعمل على ألا نكون جزءا من ذلك التاريخ.. نعلم أنها لن تكون مباراة سهلة ولكننا جئنا للفوز". 

فيما أكد حارس مرمى النادي الأهلي وقائد فريقه محمد الشناوي، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة إياب الدور النصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا، التي ستجمع الأهلي ونظيره الجزائري مساء الغد في تمام الساعة التاسعة مساء، بملعب 5 جويليه، أن الفريق يسعى لتسطير إنجاز جديد للقلعة الحمراء بالفوز بالأميرة السمراء للمرة الثالثة على التوالي والحادية عشرة في تاريخه، مشيرا: "أمامنا خطوة واحدة لنصل للنهائي ونسعى لإضافة إنجاز جديد للأهلي باسمنا بالفوز بالبطولة للمرة الثالثة على التوالي". من جانبه قال سامي قمصان، مدرب الأهلي إن لاعبي الفريق في حالة تركيز شديدة؛ استعدادًا لخوض مباراة وفاق سطيف غدًا، السبت، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، موضحًا أن الجهاز الفني تحدث مع لاعبي الفريق طوال الأيام الماضية عن نقطة مهمة، وهي أن الفريق لم يحسم التأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا، رغم الفوز في لقاء الذهاب بالقاهرة برباعية نظيفة.

أخبار الزمالك 

اتحاد الكرة يرفض تغيير ملعب الزمالك

طلب مسؤولو نادي الزمالك عدم لعب مباريات الفريق مرة أخرى واللعب على استاد بتروسبورت، بعد سوء النتائج التي حققها أبناء ميت عقبة على استاد القاهرة في الجولات الأخيرة من بطولة الدوري. لم يوافق اتحاد الكرة على طلب الزمالك، قال وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، "حينما وضعت النيابة العامة اشتراطات للموافقة على بعض الملاعب لاستضافة مباريات لفرق جماهيرية تلك الشروط غير مستوفاة حاليا فلا يمكن إقامة مباريات على ملعب بتروسبورت بحضور جماهير، والنادي لم يخطرنا بالملعب المرشح له حتى الآن".

أخبار ألعاب أخرى 

عمر عزب: سنضاعف المجهود للفوز بسوبر السلة

قال عمر عزب، لاعب الفريق الأول لكرة السلة «رجال» بالنادي الأهلي إن المواجهة الثالثة أمام الاتحاد السكندري كانت في غاية الصعوبة، وأن الفوز تحقق بفضل التزام الجميع بتعليمات الجهاز الفني. وأوضح عزب أن لاعبي الأهلي واجهوا عدم توفيق في بعض فترات المباراة، ولكنهم نجحوا في تخطي ذلك، وحققوا فوزًا في غاية الأهمية. تابع قائلًا: «لابد أن نضاعف من مجهودنا سواء هجوميًا أو دفاعيًا؛ لكي ننجح في الفوز بالمباراة المقبلة يوم السبت ونتوج بلقب الدوري».

عبد الرحمن فيصل: نسعى للثنائية

قال عبد الرحمن فيصل، لاعب الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي، إن الفريق يسعى إلى الفوز بلقب بطولة كأس الكؤوس الإفريقية التي تقام النيجر بعد التتويج بلقب كأس السوبر الإفريقي على حساب الزمالك.

وأضاف: «دوافعنا كبيرة بعد تتويجنا بالسوبر الإفريقي، خاصة أن الفريق يسعى لتحقيق الثنائية والعودة إلى القاهرة بالبطولتين.. وقادرون على الفوز بالبطولة الثانية في غضون فترة قصيرة في ظل امتلاك اللاعبين لعقلية احترافية، والإصرار الكبير على تحقيق البطولات». 

طائرة رجال الأهلي في ربع نهائي إفريقيا

حقق الفريق الأول لكرة الطائرة رجال بالنادي الأهلي فوزًا مهمًّا على حساب فريق مادا والابو الإثيوبي، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين اليوم الجمعة بدور الستة عشر ببطولة إفريقيا للأندية. وأقيمت المباراة على صالة قليبية، وقدم خلالها «رجال طائرة الأهلي» عرضًا قويًّا بفضل حائط الصد القوي والإرسال المتقن، ليحقق الفريق فوزًا مهمًّا اليوم ويصل لدور ربع النهائي لبطولة إفريقيا. وجاءت نتيجة الأشواط: 25-12، و25-7، و25-13. خاض الفريق الأول لكرة الطائرة «رجال» بالنادي الأهلي تدريبات بدنية استشفائية في «الجيم» اليوم الجمعة، عقب الفوز الذي حققه على نادي جامعة مادا والابو الإثيوبي بدور الستة عشرة ببطولة إفريقيا للأندية والتأهل للدور ربع النهائي.

 

3 مصريين في نهائي كأس العالم للخماسي الحديث

تأهل 3 لاعبين من قوام المنتخب الوطني للخماسي الحديث إلى الدور النهائي لبطولة كأس العالم، الذي يقام في مدينة ألبينا ببلغاريا خلال الفترة من 9 إلى 15 مايو الجاري. وصعد كل من: محمد الجندي بعد حصوله على المركز الثاني في التصفية الأولى برصيد 1175 نقطة، ومهند شعبان الذي احتل المركز الرابع في نفس التصفية بتحقيقه 1175 نقطة، وأحمد حامد الذي صعد بعد احتلاله المركز الثالث في التصفية الثانية برصيد 1173 نقطة.

بعثات الدراجات تغادر مصر

غادرت بعثات المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العرب الأولى لدراجات المضمار القاهرة عائدة إلى بلادها، وذلك بعد انتهاء منافسات البطولة التي أقيمت على مضمار الدراجات الدولي باستاد القاهرة في الفترة من 9 إلى 11 مايو بمشاركة 6 دول، ونظمها الاتحاد المصري للدراجات برئاسة الدكتور وجية عزام وتحت إشراف الاتحاد العربي للدراجات برئاسة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي. وتصدرت مصر الترتيب النهائي لجدول ميداليات البطولة برصيد 41 ميدالية بواقع 19 ميدالية ذهبية، 14 ميدالية فضية، و8 ميداليات برونزية.

الحسيني: بطولة العالم للسلاح برعاية مدبولي

كشف عبد المنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري للسلاح أن بطولة العالم للسلاح 2022 التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 15 يوليو وحتى 23 من الشهر نفسه في استاد القاهرة الدولي ستكون تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

ميار شريف في نصف نهائي كارلسروه

تأهلت ميار شريف لاعبة منتخب مصر للتنس إلى الدور نصف النهائي من بطولة مولي كارلسروه، والتي تستضيفها ألمانيا خلال الفترة من 10 إلى 15 مايو الجاري. واستطاعت البطلة المصرية حجز مقعدا في نصف النهائي بعد الفوز على المجرية بانا اودفاردي بمجموعتين دون رد جاءت نتائجها كالتالي: 6-4، 7-6.

يد الزمالك يفوز على كانو بيلارز

فاز الفريق الأول لكرة اليد على نظيره كانو بيلارز النيجيري بنتيجة 45-21 في آخر مباريات دور المجموعات ببطولة كأس الكؤوس الإفريقية والمقامة حاليا في دولة النيجر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز