عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

الرئيس الأوكراني يهاجم نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون.. وروسيا تكشف شرطًا لإيقاف الحرب

زيلينسكي
زيلينسكي

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في اليوم السبت إن جهود الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للوساطة بين موسكو وكييف كانت "غير مجدية"، لأن الحكومة الأوكرانية لن تستسلم أبدًا لروسيا، لا ينبغي أن نبحث عن مخرج لروسيا، وماكرون يفعل ذلك عبثا.



 

 

 

 

وقال زيلينسكي لقناة “راي 1” الإيطالية إن محاولة ماكرون للمصالحة بين روسيا وأوكرانيا كانت تهدف إلى تحقيق نتائج معينة ، لكنها لم تنجح ".

 

قال زيلينسكي إن روسيا طلبت من أوكرانيا التنازل عن السيادة "لإنقاذ وجه بوتين"، لكن كييف لن تعترف أبدًا بملكية روسيا لشبه جزيرة القرم ولا تعترف بتأسيسها. استقلال جمهورية لوهانسك الشعبية وجمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من جانب واحد في شرق اوكرانيا.

 

كما دعا زيلينسكي إيطاليا إلى التوقف عن إصدار التأشيرات للسائحين الروس لإظهار "احتجاج ثقافي وإعلامهم بأنهم غير مرحب بهم".

منذ أن أطلقت روسيا عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا في 24 فبراير ، عقد الجانبان العديد من جولات المفاوضات وجهاً لوجه وعبر الإنترنت. كان 29 مارس آخر مرة التقى فيها الفريقان المفاوضان وجهاً لوجه.

 

 

ومع ذلك، وصلت المفاوضات إلى طريق مسدود مرة أخرى.

 

 

وقال كبير المفاوضين الأوكرانيين إن من الصعب التكهن بموعد استئناف محادثات السلام.

 

شرط وقف الحرب 

 

 

وفي سياق ذي صلة، قال النائب الأول لممثل روسيا لدى الأمم المتحدة ديمتري بوليانسكي، إن وقف العملية العسكرية الروسية الخاصة ستتوقف عندما تقبل كييف حقيقة أن الناس في شرق أوكرانيا "لهم الحق في العيش بالطريقة التي يريدونها".

 

في حوار للمجلة الإلكترونية البريطانية "UnHerd News"، نُشرت أمس الجمعة، قال النائب الأول للمندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي إن العملية العسكرية الروسية الخاصة قد تستمر طويلاً بسبب الدول الغربية.

قال دميتري بوليانسكي: "إذا حاولت الدول الغربية منع الصراع من خلال صب الوقود على النار ، فقد يستمر لفترة من الوقت"، ومع ذلك، فإن هذا لن يغير الإيقاع العام للصراع، ولن يمنع روسيا من تحقيق أهدافها.

وأضاف الدبلوماسي الروسي أنه عندما "أدركت كييف حقيقة أنها بحاجة إلى تقديم تنازلات"، أي تنفيذ نزع السلاح، والتخلص من الفاشية، وتقبل أيضًا حقيقة أن الناس في شرق أوكرانيا "لهم الحق في أن يعيشوا الطريق". يريدون "، ستتوقف العملية الخاصة.

 

كما أشار النائب الأول للممثل الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي إلى أن السلام في المنطقة لا يمكن أن يتحقق بدون نزع السلاح ونزع الفاشية من أوكرانيا.

 

 

ووفقا له، "المهمة الرئيسية هي إحلال السلام في دونباس، ونظرًا لوجود مجموعة كبيرة جدًا من القوات الأوكرانية على طول خط الاتصال مع اقليم دونباس، فإن تقييد وحرمان الإمدادات، وفقدان القدرة على قصف المدنيين في دونيتسك ولوهانسك أمر ضروري للغاية، كما أكد بوليانسكي، "لإنجاز هذه المهمة، من المستحيل حصر العملية العسكرية الخاصة في مناطق محددة".

وفقًا للدبلوماسي الروسي، لا يرى حاليًا حلاً دبلوماسيًا للوضع في أوكرانيا بسبب موقف كييف وتعزيز الصراع من قبل الغرب.

 

وأشار  بوليانسكي إلى أنه قبل بدء العملية العسكرية الخاصة، "طرقت روسيا باب جميع الوسائل الدبلوماسية" لحل الوضع.

 

 

وبحسب قوله، فقد طلبت روسيا مرارًا وتكرارًا من الغرب الضغط على أوكرانيا للامتثال لاتفاقيات مينسك، التي تشكل الأساس الوحيد لحل دبلوماسي.

في وقت سابق، في 11 مايو، قال السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف إن عملية التفاوض بين روسيا وأوكرانيا مستمرة، لكنها "بطيئة للغاية وغير فعالة".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز