عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي
رسائل الرئيس فى برنامج صالة التحرير

رسائل الرئيس فى برنامج صالة التحرير

لا يترك فخامة الرئيس «عبدالفتاح السيسي» مناسبة إلا ويترك بصمة على قلب وعقل الشعب الذي اختاره.. بصمة تعكس عقائده واهتمامه بكل صغيرة وكبيرة تخص أمن وسلامة هذا الوطن الغالى من الداخل والخارج بتلقائيته المعهودة وقلبه الكبير.  



فى مداخلة تليفزيونية تاريخية وفارقة مع الإعلامية عزة مصطفى فى برنامج «صالة التحرير» بقناة صدى البلد يجدد الرئيس هذا الحب الكبير ويلخص اهتمامه العظيم بكل التفاصيل التي من شأنها إعادة بناء جمهورية جديدة عادلة وآمنة وفاضلة بقيم الحق والخير والجمال.

فخامة الرئيس فى مداخلة على الهواء خرجت من القلب وإلى قلوب كل المصريين ومن دون ترتيب يبعث رسائل الأمن والأمان لكل أسرة مصرية لإيمانه الكبير أن الأسرة هى عماد المجتمع وأن تقدم أى مجتمع يبدأ من البيت.

مداخلة الرئيس لم تسعد فقط أسرة مسلسل «فاتن أمل حربى» التي فجرت هذا الملف متمثلة فى مؤلفه الكاتب إبراهيم عيسى ومنتجه جمال العدل وبطلته نيللى كريم ومخرجه ماندو العدل، بل أسعدت كل الأسر المصرية.. هذا المسلسل الذي أعاد مناقشة قانون الأحوال الشخصية تلك القضية المهمة فى شهر رمضان الماضى وأعاد للأذهان دور الفن  فى مناقشة قضايا المجتمع عندما كانت الأعمال الفنية تدق ناقوس الخطر وتتسبب فى الإسراع بتشريع قوانين عادلة ومتزنة فى المجتمع  (راجعوا أفلام جعلونى مجرما وكلمة شرف وأريد حلا) للعمالقة فاتن حمامة وفريد شوقى. إن القوة الناعمة ونجوم الشعب تفهموا أخيرًا رسائل الرئيس بالمشاركة الفعالة والمنفعلة فى معركة الوعى والانتماء للوطن بعد تلك الرسالة التي أطلقها قبل توليه الحكم استجابة لإرادة شعبية فى لقائه غير المسبوق بكل المبدعين بعد ما كانت ثورة 30 طوق النجاة وإنقاذهم من مصيدة الجماعة الإرهابية التي كانت تحرم الفن وتجرم المبدعين،  يتقدمهم سيدة الشاشة الراحلة فاتن حمامة والنجم عادل إمام وأجيال أخرى وتكررت الرسائل فى أكثر من مناسبة كان آخرها فى إفطار الأسرة المصرية.

الرئيس السيسي تحدث فى برنامج صالة التحرير- الثلاثاء الماضى- الذي فتح ملف قانون الأحوال الشخصية على خلفية مسلسل «فاتن امل حربى» ووجه بفتح باب المناقشة لقضايا الأسرة بأمانة وحيادية ومن دون  مزايدة.. مشددا على أنها من أخطر القضايا التي تؤثر على مجتمعنا وتماسكه ومستقبله. وقال فخامة الرئيس إن نسب الأسر التي بها انفصال زادت بشكل كبير خلال العشرين سنة الأخيرة، وإن المشكلات التي تحدث اليوم تحدث منذ 40 عاما ولا بد من وجود قانون يلزمنا جميعا بحل قضايا الأسرة، وعلينا التكاتف والاستماع لكافة الآراء لحل ثغرات هذا الملف الحساس. وذهب الرئيس إلى ما هو أبعد بصدق وأمانة بقوله: «سنحاسب أمام الله كقضاة ودولة ورئيس وحكومة وبرلمان وأزهر عما فعلناه فى ملف الأحوال الشخصية.. فى رقبتنا ولادنا وبناتنا فى ظل تواجد مشاكل بين الزوجين»، ودعا الرئيس المستشار عبدالله الباجا رئيس محكمة الأسرة السابق ضيف الحلقة بالتنسيق مع وزير العدل  للحضور إلى مقر الرئاسة للتباحث حول ملف الأحوال الشخصية ومعه قائمة بأسماء قضاة متواجدين على المنصة أو غير متواجدين فى الخدمة ممن يملكون خبرات فى ملف التقاضى فى قضايا الأسرة التي تعكس رؤية لواقع عاشوه.. فهؤلاء- كما يرى الرئيس- سيشكلون رؤية شاملة للمجتمع وحلا عادلا لكل أزمات الأسرة فى المستقبل. ولم يكتف الرئيس بالتحدث عن مشاكل مؤسسة الأسرة بل أجاب بتلقائية وأمانة عن الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية وقال: «الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية غير مسبوقة، ولها تداعيات حادة على العالم كله.. لكننا بخير، واحتياجاتنا موجودة ومتوافرة ليس ليوم أو شهر ولكن لآخر العام». الرئيس السيسي أضاف أكثر فى هذا الإطار لطمأنة كل الشعب بأن هناك إجراءات تم اتخاذها  لتخفيف هذه المعاناة.

إن رسائل الرئيس حاضرة ومؤثرة فى كل مناسبة وتؤكد أن أم الدنيا فى أيدٍ أمينة وقائد عظيم مُلهم لكل المصريين قادر بالعلم والايمان على تجاوز كل الصعاب.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز