عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

منها عدم الاندفاع الهجومي و السرعة.. ٤ أساليب تضمن للأهلي التأهل لنهائي دوري الأبطال

الأهلي
الأهلي

أساليب تضمن للأهلي التأهل...في لقاء حاسم ينتظره الملايين من عشاق كرة القدم العربية و الإفريقية، يحل المارد الأحمر اليوم في تمام الساعة التاسعة مساء ضيفا علي نظيره الجزائري الوفاق سطيف، بمباراة تحسم اسم الفريق المتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا، في مواجهة فريق الوداد المغربي، الذي تمكن من حسم تأهله بالفوز علي بترو أتليتكو بمجموع مبارياتي الدور النصف النهائي.



 

٤ـ أساليب تضمن للأهلي التأهل النهائي 

 

استغلال مساحات نص الملعب

 

أظهر الوفاق في مباراة ذهاب الدور النصف النهائي، وجود مشكلة يعاني منها في  منطقة نصف الملعب تتمثل في وجود مساحات، تمكن أليو ديانج لاعب الأهلي من استغلالها بمباراة الذهاب مخترقا صفوف الوفاق بصناعة عدد من الهجمات.

 

أساليب تضمن للأهلي التأهل..عدم الإندفاع الهجومي 

 

في ظل فوز المارد الأحمر بأربعة أهداف في مباراة الذهاب، و بظروف المباراة التي تقام في عقب دار الفريق الجزائري فالبعد عن الإندفاع الهجومي سيكون في صالح الأهلي،و تطبيق العمل علي الرجوع إلي نصف الملعب ثم اللعب علي الهجمات المرتدة بدلا منه، لاستغلال حالة الضعف الدفاعي لفريق الوفاق والذي ظهرت جليا عبر ارتباك مدافعي الفريق والذي نتج عنه هو شباكهم بأربع أهداف نظيفة دون رد بمباراة الذهاب.

أساليب تضمن للأهلي التأهل... السرعة 

 

والاعتماد علي الهجمات المرتدة يتطلب السرعة من لاعبي الأهلي و علي رأسهم لاعبي الخط الهجومي " حسين الشحات، طاهر محمد طاهر ،ومحمد شريف " في الرجوع من نصف الملعب لشباك سفيان خدايرية حارس مرمي الوفاق سطيف. 

 

 الأسلوب الاخير .. تضيق المساحات و البعد عن الالتحامات

 

 

ويعد أسلوب تضيق المساحات هو الأسلوب الأخير لضمان تأهل الأهلي، وذلك من خلال العمل علي قفل منطقة نصف الملعب أمام لاعبي الوفاق، بعدم السماح لهم باختراق صفوف دفاع المارد الأحمر  والوصول إلي شباك الشناوي بهجمات تمثل خطورة عليها،في ظل البعد عن حدوث اي من الالتحامات القوية التي يمكن ان تمنح الفريق الجزائري فرص حقيقة لتهديد مرمى الشناوي.

و تعد طريقة اللعب المثلي التي يمكن أن يبدأ بها موسيماني اللقاء هي اللعب بطريقة " 1-3-2-4 " و التي تتمثل في الدفع بأربع مدافعين يتولون مهمة تأمين حماية عرين المارد الأحمر مع حارس الفريق و قائده محمد الشناوي،  وهم  علي معلول، محمد هاني، أيمن أشرف، و ياسر إبراهيم.

و الدفع بآليو ديانج ومحمد أفشة في منتصف الملعب في ظل افتقاد مجهود عمرو السولية، و إحتمالية غياب حمدي فتحي. 

بينما يتم الدفع في الجانب الهجومي ب٤ لاعبين منهم راس حربة صريح وهو محمد شريف بجانبه أحمد عبدالقادر، حسين الشحات،وطاهر محمد طاهر. 

ويبحث لاعبي المارد الأحمر و جهازه الفني اليوم الي ضمان تأهلهم للدور  النهائي من البطولة علي حساب الوفاق، من أجل العمل علي صناعة أنجاز جديد للقلعة الحمراء بالفوز بالاميرة  السمراء البطولة الأغلي لجماهير الفريق للمرة الثالثة علي التوالي و المرة الحادية عشر في تاريخ بطولاته القارية.

 

و من جانب اخر حجز فريق الوداد المغربي مقعده بالدور النهائي لدوري الأبطال عقب فوزه علي نظيره بيترو أتليتكو في مجموع مبارتي الدور النصف النهائي بنتيجة 4-2، منتظرا اسم الفريق الذي سيواجه في نهائي البطولة و الذي سيحدده لقاء اليوم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز