عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحوار الوطني
البنك الاهلي

حزب المؤتمر: الحوار الوطني يحقق العديد من الأهداف الاستراتيجية ومشاركة القوى السياسية مؤشر إيجابي 

حزب المؤتمر
حزب المؤتمر

قال الدكتور محمد الشرقاوي ، القيادي بحزب المؤتمر إن الحوار الوطني الذي دعا اليه الرئيس عبدالفتاح السيسي سيحقق العديد من الاهداف الاستيراتجية لصالح الدولة المصرية.



 

وقال " الشرقاوي "  في بيان صحفي اليوم، إن الحوار الوطني سيعمل علي تماسك وترابط الجبهة الداخلية المصرية أمام التحديات كما أنه سيؤدي الي نقل الدولة المصرية  من ممارسة الديمقراطية غير المباشرة إلى ممارسة الديمقراطية المباشرة التي يتم فيها دعوة الجميع على طاولة واحدة للحوار حول المستقبل والحاضر.

 

 وأشار أمين حزب المؤتمر بمدينة العاشر من رمضان أن الحوار سيكون مثمر للغاية  لاسيما أن الحكومة هي المسؤولة عن التنفيذ بينما الأحزاب والجمعيات مسؤولة عن الطرح والاقتراح ومداولة الأفكار خاصة في حوار يجمع الجميع دون استثناء.

 

وأشاد بحرص القوى السياسية والحزبية والشبابية  للمشاركة في الحوار، وهو مؤشر جيد للوصول إلى توافق حول الموضوعات التي تخدم الوطن والمواطن، لافتًا إلى أن أهم ما يميز هذا الحوار أنه حوار غير مشروط، لأنه دائما ما تفشل الحوارات القائمة على الاشتراطات المسبقة.

 

كانت  الأكاديمية الوطنية للتدريب، اكدت  على أنها سوف تقوم بإدارة هذا الحوار الوطني بكل تجرد وحيادية تامة، على أن يتمثل دورها فى التنسيق بين الفئات المختلفة المشاركة بالحوار دون التدخل فى مضمون أو محتوى ما يتم مناقشته، من أجل إفساح المجال أمام حوار وطني جاد وفعال وجامع لكافة القوى والفئات، ويتماشى مع طموحات وتطلعات القيادة السياسية وكذا القوى السياسية المختلفة، ليكون خطوة فى غاية الأهمية تساعد على تحديد أولويات العمل الوطني وتدشن لجمهورية جديدة تقبل بالجميع ولا يمكن فيها أن يفسد الخلاف فى الرأى للوطن قضية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز