عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رحلات التاكسي النهري

"نايل تاكسي".. أسعار ورحلات المشروع في ممشى أهل مصر

التاكسي النهري
التاكسي النهري

بدأت رحلات مشروع "نايل تاكسي" في العمل ، وهو أحد المشروعات داخل ممشى أهل مصر على نهر النيل، عبارة عن تاكسي نهري يقوم بنقل الركاب من خلال جولة مختلفة بالنهر، حيث أن هذا المشروع كان ينتظره أعداد كبيرة من المصريين، وأحدث ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب الخدمة المُريحة ونشر حالة من البهجة بين الناس.



 

 تستعرض بوابة " روز اليوسف " لقرائها الكرام تفاصيل رحلة التاكسي النهري كالاتي:

 

رحلات التاكسي النهري

  بدأ الجمهور التوافد على النايل تاكسي، حيث التنزه حول جزيرة الزمالك، ومشاهدة أهم المعالم التي تطل على النيل مثل قصور الزمالك وبرج القاهرة، والعمارات ذات  الارتفاعات العالية.

 

تكلفة رحلات التاكسي النهري

 

يتراوح سعر الفرد في جولات النايل التاكسي 150 جنيهاً، بينما للأطفال حتي سن 12 عاماً 50 جنيهاً، وتستغرق مدة الرحلة 30 دقيقة، حيث تستوعب بواقع 15 راكب فقط.

 

مواعيد جولات التاكسي النهري

 

يبدأ النايل التاكسي الرحلة الأولى في الساعة 8:30 صباحاً والعودة 4:30  مساءً، وذلك من رصيف المعادي وحتى أبراج نايل سيتي المطلة على نهر النيل.

 

والرحلة الأخرى تبدأ في الساعة 7:30 صباحاً وحتى الساعة 5 مساءً، والتحرك من رصيف زمالك ليبون إلى أبراج النايل سيتي.

 

أول تاكسي نهري في مصر  

 

كانت بداية التفكير في مشروع التاكسي النهري أو ما يسمى " النايل تاكسي " في عام 2010  ثم بدأ التشغيل التجريبي عام 2017 وذلك بعد الحصول على كافة التراخيص اللازمة، ويتنوع التاكسي النهري ما بين نوع يستوعب فردين أو ثلاثة بالسائق، ونوع أخر يستوعب 8 أفراد و15 فرد، ويتم الحجز المسبق من خلال الإنترنت.

 

ويسعى التاكسي النهري إلى فكرة بين المدن أكثر لنقل الركاب من حلوان جنوباً وصولاً للقناطر الخيرية شمالاً، ويأمل العاملون على نقل 1000 راكب يومياً من الأسطول السحري، والذي يضم 13 زورقًا سريعاً.

 

تفاعلات وأراء الجمهور على التاكسي النهري

 

تفاعل الجمهور على التاكسي النهري، وقال البعض: الله أكبر يا مصر، جميل جدًا، تشجيع رواد السوشيال ميديا على الزيارة والترفيه بواسطة التاكسي النهري في وسط نهر النيل والاستمتاع بتراث وعظمة مُصرنا الحبيبة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز