عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إحالة متهمين للمفتي لقيامهما بقتل طفل لسرقة هاتفه المحمول بالشرقية

قررت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، إحالة متهمين لفضيلة مفتى الديار المصرية، لأخد الراى الشرعي فى إعدامهما،  لقيامهم بقتل طفل لسرقة هاتفه المحمول، بدائرة قسم أول العاشر من رمضان، وحددت جلسة 17 يوليو للنطق بالحكم على المتهم الثالث.



 

صدر القرار  برئاسة المستشار نسيم بيومي، رئيس المحكمة وعضوية المستشارين محمد السيد، وسامي زين العابدين، والوليد حسين مكي، وسكرتارية يامن محمود، وإسلام محجوب.

تعود أحداث القضية رقم 4831 لسنة 2021 جنايات أول العاشر من رمضان والمقيدة برقم 1972 لسنة 2021 كلي جنوب قسم شرطة أول العاشر من رمضان، عندما تلقى مدير أمن الشرقية إخطاراً يفيد بقيام كلاً من "عبدالرحمن.م" 22 عام طالب،  مقيم بالمجاورة 12, و "سويلم .ص" 18 عام، خفير، مقيم بالمجاورة 13 ، و عمرو.س " 22 عام،  طالب ، مقيم بالمجاورة 14 جميعهم مقيمين بدائرة قسم أول العاشر من رمضان  لأنهم في يوم 13 سبتمبر أقدم المتهمان الأول والثاني علي قتل قتل المجني عليه الطفل "محمد. هـ .م" 16 عام، مع سبق الإصرار بأن بيتا النية وعقدا العزم على قتله.

 

وتبين من التحريات أن المتهمان الأول والثاني استدرجا الطفل المجني عليه إلى مكان الواقعة، بعيدًا عن أعين الرقباء وما إن ظفرا به حتى قام الأول بالإطباق على رقبته خانقًا إياه، وقام الثاني بشل حركة المجني عليه، قاصدين من ذلك إزهاق روحه، وما إن غاب عن الوعي، حتى انهال عليه الأول بأداة "حجر"، للتأكد من وفاته، وقاما بسرقة هاتفه ماركة "آيفون".

 وتضمن أمر الإحالة المتهمين إلي محكمة الجنايات أن المتهم الثالث أخفى الهاتف المحمول الخاص بالمجني عليه، حال علمه بكونه متحصلاً عليه من جناية القتل، وأعان مرتكبيها على الفرار من وجه القضاء، بأن أخفى أدلة الجريمة متمثلة في الهاتف المحمول.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز