عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الحكومة البريطانية: إطلاق أول رحلة جوية عابرة للأطلسي خالية من الانبعاثات العام المقبل

إطلاق أول رحلة جوية عابرة
إطلاق أول رحلة جوية عابرة

أعلنت الحكومة البريطانية أنها ستقوم بإطلاق أول رحلة طيران عبر المحيط الأطلسي خالية من الانبعاثات في العالم في وقت مبكر من العام المقبل، إيذانًا ببدء حقبة جديدة من الطيران الخالي من الانبعاثات في العقود القادمة.



وذكرت الحكومة البريطانية - في بيان على موقعها الإلكتروني اليوم السبت أنه "من المتوقع أن تقلع الرحلة على متن طائرة تعمل بوقود طيران مستدام بنسبة 100%، في عام 2023".

وأعلن وزير النقل البريطاني، جرانت شابس، عن التحدي الطموح للصناعة خلال زيارته للولايات المتحدة. وخلال لقائه مع المديرين التنفيذيين في شركات الطيران، داعيا القطاع الدولي للعمل عن كثب مع حكومة المملكة المتحدة لتقديم الرحلة التجريبية في عام 2023، مما يمهد الطريق للرحلات الجوية على الطريق عبر المحيط الأطلسي، وغيرها الكثير ، ليتم تشغيلها فقط بالوقود منخفض الكربون.

ويؤكد الإعلان اليوم عن موعد اطلاق تلك الرحلة، التزام الحكومة البريطانية بدفع صناعة وقود الطيران المستدام إلى الأمام، والتي لديها القدرة على خفض كميات كبيرة من الكربون، وتحسين أمن الوقود المحلي، ودعم آلاف الوظائف المحافظة على البيئة، ووضع الطيران على مسار أكثر استدامة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز