عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استئناف عرض مسرحية " زقاق المدق" مساء الغد

قال الفنان حسان العربي، أحد أبطال العرض المسرحي "زقاق المدق"، اليوم السبت، إن المسرحية سيستأنف عرضها على مسرح البالون مساء غد الأحد، وذلك عقب انتهاء فترة الحداد على رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد.



وأضاف العربي،إنه تم تعليق العرض المسرحي "زقاق المدق"، تنفيذا لقرار الدولة بإعلان حالة الحداد بالبلاد؛ حزنا على رحيل الشيخ خليفة بن زايد، مشيرا إلى أن جميع أبطال المسرحية سيشاركون في العرض "دون تغيير".

ويشارك في بطولة المسرحية كل من حسان العربى، دنيا عبد العزيز، أمل رزق، محسن محيى الدين، بثينة رشوان، كريم الحسينى، بهاء ثروت، عبدالله سعد، أحمد صادق، سيد عبدالرحمن، مروة نصير، مراد فكرى، عصام مصطفى، أحمد شومان، عبدالرحمن عزت، إبراهيم غنام، هانى عبد الهادى، وصابر رامى، رؤية درامية وأشعار محمد الصواف، إخراج واستعراضات عادل عبده.

وتعد "زقاق المدق" واحدة من أهم روايات نجيب محفوظ نشرت عام 1947 وتتخذ الرواية اسمها من أحد الأزقة المتفرعة من حارة الصنادقية بمنطقة الحسين بحى الأزهر الشريف بالقاهرة.

وتدور أحداث الرواية فى هذا الزقاق الصغير فى أربعينيات القرن الماضى، وحولت هذه الرواية إلى فيلم سينمائى حمل نفس اسم الرواية، قامت ببطولته الفنانة شادية، تدور أحداث القصة فى فترة الأربعينيات والحرب العالمية الثانية وتأثيرها على المصريين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز