عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأبيض المتوحش قاد سيارته مئات الأميال وارتكب جريمته

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال المدعي العام الأمريكي للمنطقة الغربية في نيويورك تريني روس، خلال مؤتمر صحفي، إن إطلاق النار الذي وقع أمس  السبت في سوبر ماركت بحي بافالو، نيويورك، وخلف 10 قتلى، سيتم التحقيق فيه باعتباره جريمة كراهية.



 

جريمة كراهية وعنصرية مباشرة

 

 

ووصف مفتش الشرطة جون جارسيا، في مقاطعة إيري، إطلاق النار بأنه "جريمة كراهية عنصرية مباشرة". 

قالت الشرطة إن رجلاً أبيض قاد سيارته من على لعد مئات الأميال، وقطعها في ساعات للذهاب إلى سوق توب فريندلي، الذي يقع في حي تقطنه أغلبية من السود، وفتح النار. 

قال رجال الأمن إن مطلق النار أصاب 13 شخصًا، 11 من الضحايا الـ 13 كانوا من السود، ولقي عشرة حتفهم وأصيب ثلاثة لكن من المتوقع أن ينجوا. 

 

وقام مطلق النار، الذي لم تذكر الشرطة اسمه، ببث الحدث على الهواء مباشرة. 

وقال رجال المباحث إن الشرطة تحتجز المشتبه به بالفعل ومن المقرر أن يتم تقديمه للمحاكمة قريبًا بتهمة القتل العمد من الدرجة الأولى.

 

وقال المدعي العام ميريك ب، جارلاند إن مكتب التحقيقات الفيدرالي ومكتب مكافحة المخدرات  والأسلحة النارية والمتفجرات "ATF" يساعدان السلطات المحلية في التحقيق. 

 

"الضحايا حادث إطلاق نار مروّع أحمق في بوفالو، نيويورك.

 

قال جارلاند: "يعمل مكتب التحقيقات الفيدرالي و ATF بشكل وثيق مع إدارة شرطة بوفالو وشركاء إنفاذ القانون الفيدرالي والولائي والمحلي". 

 

قالت وزارة الأمن الداخلي في منشور على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي  Twitter إنها "تنسق بنشاط مع جميع المؤسسات الحكومية المحلية والولائية والفيدرالية ذات الصلة وستواصل تقديم الدعم الكامل للوزارة."

وشجب أعضاء من الكونجرس الأمريكي  إطلاق النار الجماعي أمس السبت، العنف ودعوا إلى تشديد قوانين حيازة الأسلحة. 

وقال أعضاء الكونجرس الأمريكي "صلاتنا مع ضحايا هذا العمل العنيف بدوافع عنصرية، ونتوجه بقلوبناإلى أحباء الضحايا، وموظفي الطوارئ لدينا ومجتمع بوفالو بأكمله.

 

تعهد بهزيمة الغرور بالتفوق الأبيض

 

وغرد السناتور كيرستن جيليبراند "DN.Y" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلا: "أتعهد لشعب نيويورك بأنني سأواصل الكفاح بأقصى ما لدي من أجل تمرير تدابير سلامة السلاح المنطقية ومواجهة وهزيمة بلاء التفوق الأبيض."

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز