عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي
بشهادة رئيس تونس.. مصر والنهضة العمرانية

بشهادة رئيس تونس.. مصر والنهضة العمرانية

اختصر المسافة في الزمن. واختصر المسافة في التاريخ.وأنقذ مصر في مرحلة تاريخية صعبة مرت بها، ثم أطلق نهضة عمرانية تنموية. هكذا قال الرئيس التونسي قيس سعيد عن الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال استقباله الدكتور مصطفى مدبولي في تونس.. وأكد الرئيس التونسي انه شاهد هذه النهضة العمرانية والتنموية بنفسه خلال زيارته لمصر.



كل قائد أو رئيس دولة أو مسؤول عربي أو اجنبي أو أي زائر يدرك التطور العمراني والمشروعات القومية العملاقة التي تجرى على أرض مصر. وجاحد من ينكر التطور الهائل الذي يشهده الوطن.. ويصب في خدمة المواطنين وتيسير تنقلاتهم.. وحياتهم اليومية.

العالم يعاني من أزمة في المواد الغذائية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية. وبعض الدول الأوروبية تعاني شعوبها من اختفاء بعض السلع. وألمانيا الدولة المتقدمة الغنية تحدد زجاجة زيت واحدة للمواطن.. والولايات المتحدة الأمريكية تعاني من أزمة لبن الأطفال وحديثي الولادة، وقد بلغت تلك الأزمة للذروة. وهناك نقص في اللبن بنسبة 50في المئة في أقوى دولة في العالم.. وهو ما دفع الرئيس بايدن للحديث مع تجار التجزئة واصحاب مصانع الحليب لمساعدة العائلات في الحصول على حليب لاطفالهم.. فهناك ازمة وحالة قلق بين الامريكيين بسبب حليب الاطفال..

وهناك اكثر من 300 مليون انسان حول العالم يعانون الجوع بسبب الحرب الاوكرانية.. وتشريد ملايين النازحين واللاجئين.. ورغم قسوة تلك الظروف التي يمر بها العالم الا أن الدولة المصرية والحمد لله تنعم بالأمن والاستقرار رغم بعض المحاولات الارهابية الخسيسة، ويستطيع أي مواطن مصري أو أي انسان يعيش على أرض الكنانة ان يتحرك كيفما شاء ويشتري ما يشاء من سلع اساسية بلا حدود.. وما أكثر المتاجر والمحلات التي تبيع السلع المختلفة في مختلف انحاء مصر.. والدولةتؤكد ان هناك مخزونا استراتيجيا من السلع يكفي ويسد احتياجات المواطنين. فلا خوف أو قلق ولكن ينبغي على المواطن ان يشتري احتياجاته دون التكالب أو التزاحم على الشراء بغرض التخزين، حتى لا يلجأ التجار للاستغلال ورفع الأسعار .

بصراحة.. ما تقوم به الدولة المصرية من مشروعات واصلاحات في اجور العاملين واصدار حزمة من اجراءات الحماية الاجتماعية للارتقاء بمستوى معيشة الفقراء ومحدودي الدخل.. رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم.. يدفع المؤسسات الدولية للاشادة بالاصلاح الاقتصادي للدولة المصرية.. ويثير اطمئنان وراحة كل مواطن مصري رغم معاناته من ارتفاع اسعار بعض السلع.. ولكن الحمد لله مصر أفضل كثيرا من غيرها، حتى بعض الدول الغنية التي تعاني شعوبها هذه الايام من ظروف قاسية في حياتها اليومية.. خاصة اختفاء بعض السلع الضرورية وارتفاع معدل التضخم والبطالة،  حفظ الله مصر وشعبها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز