عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

معلنة وجود مبادرات بين الوزارة ومصر الخير بأكثر من ٩٠ مليون

وزيرة التضامن: لا بد من جعل حب الوطن وتنميته أساسا للعمل الأهلي

د. نيفين القباج وزيرة التضامن
د. نيفين القباج وزيرة التضامن

قالت د. نيفين  القباج وزيرة التضامن  خلال حفل ختام جائزة مصر الخير، لريادة العطاء الخيري التنموي المستدام: ان وزارة التضامن تعمل في خدمة المجتمع المدني وانً علاتنا بمؤسساته علاقة شراكة لانه تربطنا به كثير  من المشروعات خاصةً وان التضامن تعمل من خلال تلك الجمعيات.



 

أضافت  أن المجتمع المدني يسعى بشكل مسبق بالمشاركة مع مصر الخير التي تظهر جهودها في كل انحاء مصر ، من اجل تحقيق التنمية المستدامة، لافتة الى اننا نسعى لتحقيق حقوق الانسان  الذي يعد عنوانا للدولة.

واوضحت ان هناك مبادرات بين الوزارة ومصر الخير باكثر من ٩٠ مليون، لافتة الى ان مبادرة  مصر الخير حول  العطاء الخيري التنموي المستدام ومنح جائزة فيه تتفق مع اهداف التنمية المستدامة وبرنامج الحكومة حولها، خاصة وانها تمد يدها للجمعيات الخيرية من اجل التوسع في نشاطها المدني.

وأوضحت ان مصر سباقة في مشاركة الشباب في العمل العام والمجتمع المدني حيث يكون لهم مشاركة فعالة تؤصل الانتماء الوطني.

وقالت القباج ان المنوفية اقل محافظة لديها امية لاتتخطى ٦ ٪؜ وبها اعلى نسبة تعليم وهذا حدث بسبب قيام  العمل  الاهلي بالاهتمام بالتعليم لافتة الى ان مصر بها اكثر ٥٠ الف جمعية وتم توفيق اوضاع ٣٦ الف جمعية من اجل دعم العمل المدني ونشاركته في تحقيق التنمية.

وطالبت انه لابد وان يكون حب الوطن وتنميته هو اساس العمل الاهلي بعيدا عن الاهتمام المحصور بالمؤسسية ، اافتة الى ان مصر تعيش عصرا جديدا في العمل المدني واسست الجمهورية الجديدة على المكاشفة والاصلاح لتحقيق التنمية وحقوق الانسان ، واعتبار المؤسسات المدنية مشاركة أساسية.

واكدت ان مصر تسعى للتنمية من خلال  اعلان عام ٢٠٢٢ عاما للمجتمع المدني ، وانشاء التحالف الوطني والدعوة للحوار الوطني ، موضحة الى ان هناك  حملة مكثفة في الفترة القادمة حول حقوق الانسان ، والوعي بالعمل المدني.   

ورفضت وزيرة التضامن الاعتراض على ما تم اعلانه من الحصول على تصاريح لجمع التبرعات واكدت ان هذا يعد حماية للمال العام  ويحقق الشفافية حول مصدر الاموال وتحديد المستفيدين ، وليس له علاقة بالحكر على اموال التبرعات ، موضحة ان تلك التصاريح لن تاخذ وقت لكل من تقدم للحصول عليها ، حيث    يتم الحصول على تصريح جمع التبرعات خلال ٣ أيام.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز