عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

صلاح يمنح مؤمن زكريا جرعة كبيرة من السعادة لبدء رحلته العلاجية

مؤمن زكريا
مؤمن زكريا

مؤمن زكريا.. عاد اسم لاعب الأهلي السابق، لتصدر عناوين محركات البحث بعد ظهوره مع محمد صلاح لاعب ليفربول وزملائه بالفريق حاملا كأس الاتحاد الإنجليزي، محتفلًا معهم في غرفة خلع الملابس بالفوز بالبطولة للمرة الثامنة في تاريخ الريدز، ليتخطي  ظهور مؤمن واحتفاله مع صلاح خبر فوز الريدز بالبطولة بمصر بعد أن لاقى تصرف صلاح استحسانًا كبيرًا بين الجماهير المصرية.



احتفال مؤمن مع صلاح وليفربول يعلق 

 

وكان صلاح قد شارك عبر خاصية القصص علي صفحته الخاصة علي موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" فيديو احتفال الريدز مع مؤمن بالفوز بالبطولة، كما شاركت صفحة ليفربول الرسمية  عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مقطع الفيديو معلقًا "ضيف مميز في غرفة ملابس الريدز، اللاعب المصري مؤمن زكريا يحتفل مع صلاح ولاعبي ليفربول باللقب الإنجليزي الأعرق".

 

سفر مؤمن زكريا للندن 

وكان لاعب الأهلي السابق قد توجه إلي لندن لاستكمال رحلة علاجه من مرض "التصلب الجانبي الضموري في العضلات"، الذي عاني منه مؤمن منذ سنين، ليتزامن موعد تواجده بلندن بموعد نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، و الذي حرص به مؤمن علي الحضور لمؤازرة صديقه بنهائي البطولة.

وكشف وكيل أعمال اللاعب أحمد يحيى، عن الحالة الأخيرة لمؤمن في تصريحات تليفزيونية له قائلًا:"  ذهبنا إلى الطبيب ونسير في اتجاه جيد، ومؤمن سيجري بعض التحاليل الجديدة، ونتابع مع محمد أبو العلا، طبيب منتخب مصر، وأحمد أبو عبلة، طبيب النادي الأهلي"، مؤكدا ان تفشي فيروس كورونا كان سبب في تأخر بدأ رحلة العلاج بالخارج".

واكد أحمد يحيى أن حالة اللاعب الاخيرة تدعو إلي تفاؤل، فضلا عن حالة الارتياح الكبيرة التي يشعر بها، مشيرا أن اللاعب قد اجري عدد من التحاليل و في انتظار ظهور نتيجتها، وبدأ مرحلة العلاج.

 

مرض التصلب الجانبي الضموري في العضلات

 

 

يعود بداية إصابة مؤمن بالمرض إلي بداية عام 2019، خلال فترة اعارته إلي نادي أُحد، عندما بدأت اعراض المرض تؤثر عليه وتبعده عن المشاركة بتدريبات الفريق ليخضع مؤمن إلي الفحوصات التي أثبت إصاباته من مرض التصلب المعروف  " لتبدأ معاناة مؤمن مع المرض.ASL" 

ويتسبب  المرض في عدم القدرة على تحريك هذه العضلات أو التحكم بها عصبيا، ما يؤدي شيئا فشيئا إلى ضعفها الشديد تدريجيًا العضلات المسؤولة عن تحريك الأطراف، البلع، النطق وحتى التنفس.

 

موقف الأهلي و تعامله مع مرض لاعبه

 

عقب إعلان اصابة اللاعب أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي تحمله لمصاريف رحلة علاج لاعبه بالكامل، في بياناً رسمي جاء كالتالي: "مجلس الإدارة  قرر قبل شهرين تقريبًا تحمل كافة تكاليف علاج مؤمن زكريا في الداخل والخارج، كما قرر أيضًا حصول اللاعب على مستحقاته المالية بغض النظر عن قيده فى قائمة الفريق من عدمه"، في موقف ليس بغريب علي القلعة الحمراء و رئيسها، بالوقوف  بجانب أبناء النادي الذين خدموا الفريق بكل إخلاص.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز