عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حازم أحمد يتوج ببرونزية الدوري العالمي للكاراتيه

توج حازم أحمد بطل مصر فى الكاراتيه بالميدالية البرونزية لبطولة الدوري العالمي للكاراتيه “البريميرليج” وذلك ضمن منافسات كوميتيه رجال لوزن فوق 84 كيلوجرامًا.



 

وتعد هذه الميدالية هى الثالثة لمصر خلال البطولة حيث أحرزت حبيبة حلمي الميدالية البرونزية وجاء تتويج حبيبة عقب فوزها علي بطله المانيا بنتيجة ١/٠ وذلك ضمن منافسات وزن فوق 68 كيلوجرامًا.

 

كما توجت فريال أشرف بالبرونزية ضمن منافسات كوميتيه سيدات ميزان تحت 68 كيلو جرامًا. وجاء فوز صاحبة ذهبية أولمبياد طوكيو بالميدالية العالمية عقب فوزها على بطلة أذربيجان بالترجيح.

كما شهدت منافسات اليوم احتلال محمد رمضان المركز الخامس ضمن منافسات الكوميتيه وزن تحت 84 كيلو جراما.

وحصل محمود جابر على المركز الخامس فى منافسات الكوميتيه لوزن تحت 75 كيلو جراما. وفى منافسات الكوميتيه سيدات لوزن تحت 68 كيلو جراما جاءت ياسمين الهوارى فى المركز السابع.

وحصلت على نفس المركز ولكن فى منافسات الكاتا اللاعبة أية هشام.

وكان المنتخب قد تأهل إلى نهائيات البطولة بتسع لاعبين من البعثة المشاركة فى البطولة وهم دهب ياقوت في منافسات وزن – 61 كجم و منة شعبان في منافسات وزن +68 ويوسف عماد في وزن – 84 كجم و ريم سلامة بعد الفوز على بطلة فينزويلا بنتيجة 2–0 في منافسات الكومتيه وزن 50 كجم، وأحلام حمدي بعد الفوز على بطلة إيطاليا بنتيجة 7/2 في وزن 55 كجم، ومحمد صلاح بعد الفوز على الكويتي شعبان عبدالله في منافسات وزن 60 كجم،بالإضافة إلى أحمد لطفي بعد الفوز على بطل المجر في منافسات الكومتيه وزن 67 كجم، وعلي الصاوي وعبد الله عبد العزيز بعد الفوز على بطلي الأردن وإيطاليا على الترتيب في منافسات وزن 75 كجم.

وتضم بعثة المنتخب الوطني في بطولة الدوري العالمي كلا من: علي الصاوي، كريم وليد، عمر أشرف، محمد أحمد، محمود جابر، طه طارق، يوسف عماد، عبد الله ممدوح، حازم أحمد، أحمد أيمن، محمد صلاح.

ومن اللاعبات فريال أشرف، أحلام حمدي، منة شعبان، ريم أحمد، ياسمين محمد ، حبيبة ماجد، ايه هشام، نهى عمرو، نورسين محمد ، جنى خميس ، دهب ياقوت.

ويرافق البعثة أمين الزعبلاوي عضو مجلس إدارة الاتحاد كرئيسًا للبعثة ، ومعه هاني قشطة مدرب منتخب السيدات، و محمد عبد الرحمن مدرب منتخب الرجال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز