عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد واقعة مستريح أسوان.. أمين الفتوى بدار الإفتاء: النصب والغش والخداع حرام

الدكتور خالد عمران أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية
الدكتور خالد عمران أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية

حالة من الغضب يعيشها أهالي نجوع قري الشرفا والبصيلية بمركز ادفو بمحافظة أسوان، بعد استيلاء مستريح أسوان مصطفى البنك، والحصاوى على ملايين الجنيهات منهم ، من خلال بيع مواشيهم بضعف الثمن أو نقدا.



ويطلق اسم المستريح على النصابين الذين يستغلون رغبة الكثير في الربح السريع، من خلال إيهامهم بتحقيق أرباح كبيرة فى فترة زمنية قصيرة.

وتعليقا على الواقعة يقول الدكتور خالد عمران أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية،  بالنسبة للمنصوب عليهم أو وقع عليهم النصب يجب أن تتنبه ان تلقى استثمار الاموال فى قنوات معروفة ، وهذه القنوات المعروفة فيها نوع من الخبرة الدراسة ولها ابعدها وعرفها التي يعرفها أهلها ، وكذلك هناك قنوات لاستثمار للأموال فعلتها الدول منها إيداع الاموال فى البنوك .

واضاف الدكتور خالد عمران فى تصريح لبوابة روزاليوسف، ان الذي يحدث أن النصاب يخاطب فى بعض الناس السعى إلى الربح السريع ويستغل ذلك. 

ووجه أمين الفتوى، نصيحة إلى الناس بألا ينصاعوا إلى هذا وأن يستعينوا بأهل الخبرة والاختصاص حفظا على أموالهم واستثماراتهم لان الندم سيكون كبير عندما تضيع الاموال بهذه الطريقة.

وأوضح عمران، أن هذه الطريقة للكسب السريع، من أكل أموال الناس بالباطل ، ومن محرمات الكسب.

وأكد أمين الفتوى بدار الإفتاء،  أن النصب والغش والخداع حرام ، ويتعدى على مقصد من مقاصد الشريعة وهو مقصد حفظ المال ، لذلك هذه الطريقة للكسب والغش والخداع حرام واثم ، وداخل فى مخالفة قوله تعالى " يا أيها الذين آمنوا لا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز